السيناتور جون ماكين يثير ردود فعل غاضبة بعد تشبيهه لأحمدي نجاد بالقرد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 5 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

أثارت تغريدة السيناتور الجمهوري جون ماكين على تويتر ردوداً حادة بين مستخدمي الإنترنت وبعض السياسيين حين شبّه ماكين الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بالقرد. وقد اتهمه زميله السيناتور جستين أماش بالعنصرية، مما دعا ماكين إلى نشر تغريدة أخرى صرح فيها أنه كان يمزح.

كتب جون ماكين في حسابه على تويتر تعليقاً على تصريح أحمدي نجاد أدلى به أمس بأنه مستعد أن يصبح أول رائد فضاء إيراني: «أحمدي نجاد يريد أن يصبح أول رائد فضاء إيراني. ألم يكن في الفضاء الأسبوع الماضي؟»، وأتبع التعليق بوصلة إلى خبر إرسال إيران قرداً إلى الفضاء.

أثارت هذه التغريدة ردود فعل عديدة في الإنترنت وخارجه مما دعا ماكين إلى نشر تغريدة بعد ساعة من الأولى قال فيها: «ألم يعد بإمكان الشخص أن يمزح؟». ولكن زميله في الحزب والعضو في مجلس النواب جستين أماش، وهو فلسطيني الأصل، علق على هذا بأنه «ربما من الأفضل أن تلتزم الصمت عوضاً عن إطلاق مزحات عنصرية».

ماكين معروف بتصريحاته المتشددة الحادة، وليست هذه المرة الأولى التي يتهم فيها بالعنصرية. فأثناء حملته الانتخابية الرئاسية في سنة 2008 حين كان منافساً لباراك أوباما رد على إحدى المواطنات المؤيدات له عندما قالت أنها لا تثق بأوباما «لأنه عربي» قائلاً: «لا يا سيدتي، أوباما ليس عربياً بل مواطن محترم!»، وانتشر هذا الكلام في اليوتيوب وأثار حفيظة الكثيرين.

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg