أحمدي نجاد يعبر عن استعداده للانطلاق إلى الفضاء

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 4 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

قال رئيس إيران محمود أحمدي نجاد اليوم الإثنين أمام الصحفيين الحاضرين في معرض «الإنجازات في مجال تكنولوجيا الفضاء» في طهران أنه مستعد أن يصبح أول رائد فضاء إيراني في أول رحلة مأهولة بمركبة فضائية إيرانية. وأكد أنه مستعد للتضحية بحياته من أجل نجاح البرنامج الفضائي الإيراني.

وتحدث أحمدي نجاد أمام الصحفيين بمناسبة اليوم الوطني للتقنية الفضائية وأشاد بالعلماء الإيرانيين والتقدم العلمي والتقني الذي حققته إيران في شتى المجالات. وأشار أحمدي نجاد إلى توقع إرسال أول سفينة فضائية إيرانية مأهولة خلال خمس سنوات قادمة، وقال أنه مستعد ليكون أول رائد فضاء إيراني رغم إدراكه للمخاطر.

وقال أحمدي نجاد: «إن شباننا مصممون على إرسال رائد فضاء في غضون السنوات الخمس المقبلة، وأنا على ثقة بأن هذا الحدث سيقع، وبالرغم من المجازفة الكبيرة فأنا على استعداد لأفدي نفسي وأكون أول رائد يتم إرساله إلى الفضاء».

وأتى تصريح أحمدي نجاد بعد ساعات من تشكيك خبراء إسرائيليين في نجاح إرسال قرد إلى الفضاء أعلنت عنه إيران منذ أيام، حيث قال الإسرائيليون أن القرد الذي كان على متن المركبة غير القرد الذي عرضه الإيرانيون بعد الرحلة بناء على الصور المنشورة.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: السيناتور جون ماكين يثير ردود فعل غاضبة بعد تشبيهه لأحمدي نجاد بالقرد، 5 فبراير 2013
 



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg