الزهار: لقاء قريب لحماس في مصر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 15 نوفمبر 2016



أخبار ذات علاقة



قال محمود الزهار، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ترتيبات تجرى لعقد لقاء يجمع حماس مع الإخوة المصريين لمناقشة العديد من القضايا المختلفة.

وأوضح الزهار في لقاء سياسي نظّمه التجمع الإعلامي الفلسطيني في غزة، اليوم الثلاثاء، أن علاقتنا مع مصر مستمرة، وقريبا سيكون لقاء بين حماس ومصر، فمصر دولة محورية تحمل الهم العربي.

وتوقع الزهار أن يتوجه وفد حركة حماس إلى القاهرة للقاء القيادة المصرية عقب انتهاء زيارة وفد حركة الجهاد الإسلامي، لافتا إلى أن نجاح لقاء قيادة الجهاد مع المسؤولين المصريين سينعكس إيجابا على اللقاء المرتقب لقيادة حركته.

وأكد الزهار أهمية التبادل التجاري مع مصر، مشيراً إلى أن القطاع في أمسّ الحاجة له، وأن هناك قرارًا مصريًّا لتفعيل ذلك مع غزة.

وقال: "قوة مصر بقوة مكوناتها، ووحدتها قوة للأمة العربية بكاملها، ونرحب بكل ما يقوي بمصر".

وأشار إلى أن حركته تسعى للإفراج عن الشبان الأربعة المختطفين في مصر، محملاً القاهرة المسؤولية عن حياتهم.

وفي ملفٍّ آخر، رأى الزهار أن جميع الشرعيات الفلسطينية انتهت باستثناء المجلس التشريعي، داعيا إلى ضرورة تجديدها عبر إجراء الانتخابات واحترام نتائجها والعمل على دعم برنامج المقاومة.

وشدد على ضرورة دعم خيار المقاومة، قائلاً: "لولا المقاومة التي صمدت على مدار ثلاث حروب لتجول الاحتلال في شوارع قطاع غزة واعتقل من يشاء".

وأكد الزهار أن "مشروع المقاومة لم ولن يستسلم، واستطاع أن يضرب نظرية الأمن للاحتلال"، مشددًا على أن الرهان بأن الشعب في غزة سيتخلى عن مقاومته رهان غير كاسب.


مصادر[عدل]