الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة "طيران العام"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 21 يونيو 2017


أخبار ذات علاقة

حصلت الخطوط الجوية القطرية، على جائزة "طيران العام"، من مجموعة تصنيفات النقل الجوي الدولي، "سكاي تراكس"، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أمس الثلاثاء في معرض باريس الجوي.

وتأتي هذه الجائزة في وقت تكافح فيه شركة الطيران التي تتخذ من الدوحة مقراً لها، للتعامل مع قطع الدول المجاورة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية معها.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران قطر، أكبر الباكر: إن قطع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية وإغلاق مجالها الجوي أمام الرحلات القطرية، اضطر شركة الطيران إلى إلغاء 52 طريقاً وإضافة ساعات لمدة الطيران على متن رحلات أخرى.

وأصبحت شركة الطيران القطرية لاعباً عالمياً في القطاع من خلال إطلاق رحلات طويلة جداً بأسطول جديد من الطائرات، كما توفر أيضاً صالات فاخرة ومطابخ حديثة.

وتقدم الخطوط الجوية القطرية رحلات عالمية بأسطول يتكون من أكثر من 174 طائرة، وفقاً لموقعها الرسمي.

ويضم الأسطول مزيجاً من طائرات "بوينغ" وطائرات "إيرباص"، بما في ذلك طائرة "A380"، أكبر طائرة في العالم.

ويساهم النمو السريع للشركة القطرية بشكل كبير في اقتصادات أوروبا والولايات المتحدة؛ إذ تُعد الخطوط الجوية القطرية أكبر عميل لطائرة "إيرباص A350"، وأحد أكبر عملاء "بوينغ 787 Dreamliners"، الأمريكية الصنع.

واكتسبت الخطوط الجوية القطرية اهتماماً بمرافقها من الدرجة الأولى. وتشمل رحلات A380 شاشات الترفيه ذات 26 بوصة، والمقاعد التي يبلغ عرضها 600 سنتيمتر تقريباً، وتقسيمات الخصوصية.

وقد أطلقت حديثاً مقعداً جديداً في درجة رجال الأعمال يسمى "Suite Q" مصممًا للخصوصية أو اجتماعات الأعمال أثناء الطيران.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg