الحجر الصحي الجبري يلزِم ثلث سكان العالم منازلهم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 25 مارس 2020


أخبار ذات علاقة


دعت السلطات في سبعين بلدا حول العالم مواطنيها للبقاء في منازلهم تحسبا لأي تفشٍّ لمرض فيروس كورونا المستجد. وبعدما أعلن ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي الحجر الصحي على سكان بلاده البالغ مليارا و300 مليون شخص، ارتفع عدد السكان الذين يلازمون منازلهم حول العالم إلى ثلاثة ملايير نسمة.

دول أوروبية كفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وأخرى أمريكية ككولومبيا والأرجنتين وبعض الولايات الأميركية مثل كاليفورنيا، بالإضافة إلى دول آسيوية كالنيبال والعراق والأردن، ودول أفريقية على غرار جنوب أفريقيا والمغرب، كلها دول طبقت الحجر الصحي الإجباري. وقرر المغرب حالة طوارئ صحية لمدة شهر اعتبارا من الجمعة الماضية مع عقوبات حبسية إلى ستة أشهر وغرامات مالية تصل إلى 125 دولارا أميركيا لكل من غادر منزله دون ترخيص حكومي.

وقرر الأردن معاقبة الذين خالفوا اجراءات الطوارئ الصحية التي تستمر لأجل غير مسمى بالعقوبة الحبسية لمدة سنة. ويبقى عدد السكان تحت ظرفية الحجر الصحي الإلزامي قرابة المليارين و300 مليون شخص. في جانب آخر يعيش أزيد من 400 مليون شخص في بلدان كألمانيا وإيران وروسيا ملازمين بيوتهم دون اعتبار أية إجراءات، بينما يمنع على 300 مليون نسمة مغادرة منازلهم في الفترة المسائية والليلية، إجراء اتخدته بلدان مصر وصربيا وتشيلي.

وبدأ اليوم الأربعاء رفع التدابير الصحية المشددة التي تم فرضها لشهور متتالية على مقاطعة هوباي الصينية، المقاطعة التي انطلق منها تفشي الوباء. ولم يتم تسجيل أي حالة محلية خلال اليوم الماضي في الصين، لكن وبالمقابل فبحسب ما أعلنته السلطات الصحية الوطنية الصينية فإنه تم تسجيل 47 حالة وافدة من الخارج.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg