التلفزيون السوري: سكان باب عمرو بدأوا العودة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

6 مارس 2012


أخبار ذات علاقة

التلفزيون السوري: سكان باب عمرو بدأوا العودة[عدل]

بث التلفزيون السوري يوم الثلاثاء لقطات لسكان عائدين إلى حي بابا عمرو المدمر بمدينة حمص الذي تعرض لقصف شديد لكن الصليب الأحمر قال انه مازال غير قادر على توصيل المساعدات إلى المنطقة.

وظهر في اللقطات عشرات من الرجال والنساء والاطفال يسيرون وسط شوارع قذرة أمام مبان شبه مدمرة حملت اثار طلقات النيران.

وقصفت القوات السورية بابا عمرو طوال نحو شهر في فبراير شباط قبل ان يفر منه الأسبوع الماضي معارضون مسلحون يقاتلون حكومة الرئيس السوري بشار الاسد.

وبث التلفزيون السوري صورا لمقذوفات صاروخية وبنادق معروضة في الشارع وهي اسلحة قال مذيع التلفزيون انها ملك جماعات "ارهابية مسلحة". كما عرض أيضا طائرات صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد وطائرات هليكوبتر.

وقال مذيع التلفزيون السوري وهو يقف امام مبنى مدرسة إلى جوار حفرة في الأرض قطرها متران ان هذا نفق يهرب من خلاله "الارهابيون" الاسلحة.

ومازالت السلطات السورية تمنع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الدخول إلى بابا عمرو لتوزيع مساعدات يحتاجها السكان بشدة.ومازال القصف من السلطات السورية مستمراعلى باب عمر حيث اصيب العديد من النساء والاطفال والشيوخبقذائفهمولا سيما الثقيلة منها، حيث نزح العديد من المواطنون من المدينة.

وقال صالح دباكة المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق ان أعضاء اللجنة لم يدخلوا بابا عمرو بعد وقال انه لن يندهش بعودة السكان لان ما يسمعه من فرق اللجنة ان الحي أصبح أكثر هدوءا من أي مكان آخر في حمص.

وقالت الامم المتحدة ان 7500 مدني قتلوا خلال الحملة التي شنتها السلطات على المحتجين ضد حكومة الاسد.

المصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg