الاحتلال الإسرائيلي يقتحم حرم جامعة "القدس"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 19 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة



اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت، حرم جامعة القدس "أبوديس"، وقامت بمصادرة مقتنيات معرض طلابي بعد تدمير أجزاء منه.

وقال المتحدث باسم الكتلة الإسلامية في جامعة القدس لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن قوات الاحتلال حطمت وصادرت محتويات معرض الكتاب، الذي كان من المفترض أن يتم افتتاحه صباح اليوم السبت.

وأضاف المتحدث أن قوة صهيونية اقتحمت مقر جامعةالقدس في أبو ديس شرق المدينة المقدسة ،الساعة الثانية والثلث فجر اليوم السبت واقتحموا أرض المعرض اثناء إعداده للإفتتاح وقاموا بمصادرة محتوياته وتحطيم ما تبقى منها.

وقال المتحدث أن معرض الكتاب هو نشاط سنوي للكتلة الإسلامية في الجامعة وهو عبارة عن معرض للكتب والكمبيوتر ومشغولات وصور الأسرى والشهداء والقادة.   وأشار المتحدث إلى أن جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية اعتقل يوم أمس الجمعة اثنين من أبناء الكتلة الإسلامية وهما محمد عطا وأحمد ضمرة وصادروا منهما معظم أدوات المعرض التي كانت بحوزتهما أثناء استعدادهما للإفتتاح، وبعد 12ساعة من الاعتقال جاءت سلطات الاحتلال وأكملت الدور حيث لازال ضمرة وعطا في حوزة مخابرات السلطة.

وكانت "الكتلة الإسلامية"، أصدرت بيانا اليوم، قالت فيه "إنها تنظر إلى هذا العمل بعين الريبة والمفاجأة إذ يتساوق هذا الفعل تماما مع خطة الاحتلال لمنع إقامة نشاطات الكتلة في الجامعة، واقتحام وإتلاف مقتنيات معرض سابق، واعتقال منسقها آنذاك".

وأشارت إلى أن هذه الهجمة من الاعتقالات والمصادرات "تأتي ضمن خطة ممنهجة تقوم بها أجهزة السلطة بحق "الكتلة الإسلامية" في كافة الجامعات".

وطالب الذراع الطلابي لحركة "حماس"، لجنة الحريات والفصائل الفلسطينية بالتدخل "لمنع هذه التصرفات اللاأخلاقية التي تمارسها أجهزة السلطة، والمتساوقة تماما مع مخططات الاحتلال، داعية للوقوف في وجه من يحاول أن يستهدف الطلبة الجامعيين ويهدد أمنهم.

كما طالبت "الكتلة"، إدارة جامعة القدس بالتدخل والإفراج عن المعتقلين، حيث أن هذا الاعتقال "يعد انتهاكا للاتفاقية التي وقعتها الجامعة مع العديد من الأطراف والتي حرمت بموجبها الاعتقال الطلابي على خلفية نقابية، وإعادة تجهيزات المعرض كون هذا المعرض مرخصّ من قبل الجامعة ويخضع لأنظمتها وقوانينها".

وأعلنت الكتلة الطلابية دخول عدد من أبنائها في اعتصام مفتوح في حرم الجامعة حتى الإفراج عن المعتقلين ووضع حد لوقف ممارسات أجهزة السلطة بحق الطلبة الجامعيين.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg