الاحتلال الإسرائيلي يعرقل زيارة الأسير الأردني مرعي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 8 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

قال شاهين مرعي شقيق الأسير الأردني في سجون الاحتلال الصهيوني منير إن عائلته لم تتمكن من زيارة كان من أن تقوم بها العائلة لابنهم، أمس الأربعاء، داخل سجون الاحتلال، بعد تراجع الاحتلال عن الوعود بزيارة مفتوحة.

وبين شاهين أن السفارة الأردنية لدى الكيان الصهيوني لم ترسل أي مندوب لاستقبال أشقاء الأسير منير مرعي على المعبر، ولم يتواجد أي مندوب للسفارة أمام السجن.

وأوضح شاهين أن "الاحتلال رفض أن تكون الزيارة مفتوحة، وأن تكون بلا حواجز، رغم مطالبنا المتكررة والعديدة للخارجية الأردنية بالتنسيق لزيارة مفتوحة (من غير زجاج فاصل)، وأن تكون الزيارة لمدة ساعتين على الأقل (ليس ٤٠ دقيقة)، إلا أن الخارجية ماطلت ولم تقدم ردًّا حتى ساعة توجة العائلة للزيارة، علما بأن شقيقات الأسير منير مرعي لم يريْنه منذ ١٧ عاماً وشقيقه منذ ٢٦ عاماً".   وتابع شاهين " أُبلغت الخارجية في وقت مبكر بنيّة أخي الأسير منير مرعي بعدم نزوله للزيارة دون تحقيق شروط الزيارة التي أنجزها الأسرى الأردنيّون خلال الإضراب الذي خاضوه عام 2013 والتي تنص على أن تكون زيارات الأسرى الأردنيين زيارات مفتوحة ولمدة ساعتين، وإدخال أغراض ومستلزمات شخصية، إلا أن الخارجية لم تأبه لهذا الكلام".   وأضاف "إنه وأشقاءه نسقوا مسبقا مع أحد المحامين من الداخل الفلسطيني لاستقبالهم على المعبر ومرافقتهم للسجن، ولكن عند الوصول للسجن أبلغ المحامي من إدارته أن الاتفاق مع السفارة الأردنية كان على زيارة لـ ٤٠ دقيقة ومغلقة من خلال الزجاج وباستعمال الهاتف، ولا يسمح بإدخال أي ملابس أو أغراض باستثناء الصور".   وأشار شاهين إلى أن الأسير منير رفض النزول للزيارة، فيما توجه أشقاؤه إلى أحد فنادق القدس بانتظار أن تتحرك الخارجية والسفارة الأردنية لحل هذا الخلاف.

وفي حال عدم تمكن أشقائه من رؤيته، قال شاهين "سنعلن عن خطوات احتجاجية قد تتجاوز الاعتصام الدائم والإضراب الجماعي عن الطعام أمام الخارجية الأردنية في عمان".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg