الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً في الضفة الغربية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 23 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة


اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، 17 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 17 فلسطينيا ممن تصفهم بـ"المطلوبين"؛ من بينهم 11 متهما بممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد القوات الإسرائيلية والمستوطنين، وفق التقرير.

واعتقل الاحتلال - وفقاً للبيان - مواطنَين من طولكرم وآخر من سلفيت، إلى جانب ثلاثة معتقلين من قرية بدو (قضاء القدس)، وشابين من صوريف (قضاء الخليل) وبيت جالا (قضاء بيت لحم) وثلاثة من الخليل، وستة فتية من قرية حزما (قضاء القدس) بدعوى مشاركتهم في رشق الحجارة صوب مركبات للمستوطنين والجيش.

وادعى الاحتلال العثور على بندقية وذخيرة خلال حملة مداهمات وتفتيش في بلدة بيت جالا (قضاء بيت لحم)، ومصادرة آلاف الشواقل في قلقيلية بدعوى ارتباطها بـ"المقاومة".

وداهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء، مدعومة بآليات عسكرية مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فيما اعتقلت شابا من بلدة عزون عقب استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أكثر من 15 آلية عسكرية صهيونية داهمت المدينة بعد الثالثة من فجر اليوم وتمركزت في شارع نابلس واقتحمت مطبعة أصايل يافا وفتشتها بشكل دقيق وعبت بماكيناتها، وصادرت بعض المعدات وأوراق الطباعة قبل مغادرتها محدثة خسائر في الممتلكات.

كما انتشرت قوات الاحتلال لساعات في حي النقار في المدينة ونصبت كمائن في الحي الغربي للمدينة.

وذكرت وسائل الاعلام العبرية، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في الضفة، وصادرت عشرات آلاف الشواقل في مدينة قلقيلية بزعم استخدام هذه الأموال بتمويل المقاومة.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الشاب أشد علي رضوان (20 عاما ) من بلدة عزون عقب استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال أمس حيث توجه للمقابلة و لم يفرج عنه بعد ذلك.    وفي الخليل، اعتقل الاحتلال من مخيم العروب شمال الخليل، كل من: الأسير المحرر شادي أبو عفيفة وهو ضابط في جهاز الاستخبارات الفلسطينية، كما اعتقلت محمد أبو سل وسعيد بنات بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

ومن بلدة دير سامت جنوبا، اعتقلت الشاب أحمد الحروب.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg