الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس المحتلتين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 17 نوفمبر 2016



أخبار ذات علاقة



شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات ونصبت حواجز في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين بينهم طالبتين جامعيتين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا مخيم طولكرم فجراً، واقتحموا منزل الشاب خالد عبد ربه وفتشوه واعتقلوه كما انتشروا في أزقة المخيم لساعتين.

من جهة أخرى أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية بحاجز عسكري كما نصبت حاجزاً عسكرياً آخر بين بلدتي عزون وعزبة الطبيب في مشهد بات يكرر يوميا في هذه البلدة التي تتعرض لاقتحامات مستمرة.

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال مشطت محيط بلدة عزون في  المنطقة القريبة من مستوطنة كرني شمرون.

في ذات السياق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، بلدات سيلة الظهر وجبع والفندقومية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن ثماني آليات عسكرية داهمت سيلة الظهر بعد الثانية من فجر اليوم، وانتشروا في الشوارع والأزقة واعتقلوا الأسير المحرر فهد زعرور بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدتي الفندقومية وجبع المجاورتين ونصبت حاجزا عسكريا قرب مدخل بلدة جبع وأوقفت عددا من المركبات فجرا.

وكذلك انتشرت قوات الاحتلال على الطريق الواقع بين بلدتي يعبد وبرطعة الشرقية فجر اليوم ونصبت حاجزاً عسكرياً.

ومن قرية العيساوية في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: مأمون باسل محمود و نور ماهر محيسن و سمير عطية بالإضافة إلى أحمد عبدالرؤوف محمود وذلك خلال اقتحامها للقرية.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حاتم أبو فنار، بعد تفتيش منزله بيطا، كما اعتقلت الشاب شادي عليان من منزله في جبل المكبر بالقدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال طالبتين إحداهما من بيت لحم والأخرى من بلدة بني نعيم في الخليل.   وأفادت مصادر محلية أن قوة صهيونية اقتحمت حي المدبسة وسط المدينة، واعتقلت الطالبة سارة حميدة وهي إحدى طالبات العلوم التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل.

كما اقتحمت قوة صهيونية بلدة بني نعيم شرق الخليل واعتقلت الطالبة آلاء مناصرة وهي من نفس الجامعة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية دير سامت جنوب غرب الخليل واعتقلت أحمد خضر ذيب الحروب بعد مداهمة منزل عائلته، بالإضافة لاقتحامها مدينة بيت جالا.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg