الاحتلال الإسرائيلي يبحث المصادقة على بناء 1440 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 20 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة



كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، أن "لجنة التنظيم والبناء اللوائية" في بلدية الاحتلال بمدينة القدس المحتلة، ستبحث يوم الأربعاء المقبل، المصادقة على مخططات استيطانية لبناء 1440 وحدة استيطانية في مستوطنة "رمات شلومو" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شمال المدينة.

وكانت بلدية الاحتلال أودعت هذه المخططات أمام اللجنة لمناقشتها والمصادقة عليها للشروع في البناء، وذلك بعد أن جمدت هذه المخططات في السنوات الأخيرة بسبب الضغوطات التي مارستها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة العبرية في تقريرها، إن هذه الوحدات الاستيطانية ستقام على مساحة 70 دونماً، مشيرة إلى أن الحديث يدور عن أكبر مخطط استيطاني صودق عليه وجمّد، ويعرض مجددا على اللجنة على خلفية نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية.

وبحسب التقرير الإعلامي "الإسرائيلي"؛ فإن "رئيس لجنة البناء والتنظيم اللوائية في القدس المحتلة، ينوي إخراج مخططات البناء الاستيطانية من الثلاجة، والبناء في مناطق جديدة، امتنعت إسرائيل من البناء فيها خلال فترة حكم الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما".

وذكرت القناة أن بلدية الاحتلال في القدس "تسعى لاستغلال تغيير الحكومة في الولايات المتحدة، للبدء في سلسلة من خطط البناء في الأحياء خارج الخط الأخضر".

وكانت مصادر عبرية كشفت النقاب عن أن الحكومة الإسرائيلية، ستبدأ  فور استلام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مقاليد الحكم في البيت الأبيض، ببناء أكثر من 30 ألف وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg