الاحتلال الإسرائيلي: بدء هدم منازل عتير "أم الحيران" في فلسطين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأثنين 21 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة


أعلنت "دائرة أراضي إسرائيل" أنها أبلغت "سلطة التنفيذ والجباية"، أن هدم البيوت في عتير "أم الحيران" في النقب المحتل، سيبدأ يوم غدٍ الثلاثاء في ساعات الصباح الباكر.

وقال مركز "عدالة" الحقوقي، في بيان صحفي، مساء اليوم الاثنين، إنه في الوقت الذي تبذل فيه حكومة الاحتلال أقصى جهودها لشرعنة المستوطنة في عمونا، في تناقض صارخ مع القانون الدولي وقرارات المحاكم الصهيونية، تعمل على تهجير السكان البدو العرب، وتركهم بدون أي سكن بديل يناسبهم.

ويوضح المركز بأنه وعلى الرغم من أن قرار المحكمة يؤكد بأن سكان عتير "أم الحيران" ليسوا "غزاة" أو معتدين على أرض "دولة"، وإنما يسكنون بإذنٍ من السلطات، تصرّ الدولة على تدمير القرية، وفق تعبيره.

وفي وقت سابق اليوم، ناشد أهالي قرية أم الحيران، مسلوبة الاعتراف في النقب، قيادات وناشطي القوى الوطنية والأحزاب السياسية الوقوف إلى جانبهم من أجل منع تنفيذ جريمة هدم منازل تعود لمواطنين من القرية.

وقال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إن أم الحيران تستغيث وتناشد المسؤولين بالمبيت هذه الليلة في أم الحيران؛ وذلك لرفض المحاكم تأجيل الهدم، وقد وصلت معلومات للأهل بأن هدم البيوت سيكون صباح يوم غد الثلاثاء.

وأضاف: 'لا تبقوا الأهل وحدهم، نهيب بالقيادات والجماهير بالوقوف إلى جانبنا'.

ورجّح أبو القيعان أن عدد المباني التي ستهدم هو 15 مبنى، منها 11 مخصص للسكن، وأربع مزارع بالإضافة إلى مصادرة السيارات والأغنام.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg