الأغلبية تصوت بإيجاب للحكم الذاتي في لومبارديا وفينيتو

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 23 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة


أظهرت النتيجة شبه الكاملة للاستفتاء التشاوري الذي أجري أمس الأحد في منطقتي لومبارديا وفينيتو الإيطاليتين، تصويت الناخبين بأغلبية كاسحة لصالح الحكم الذاتي ذو النطاق الأوسع. وتخطط المنطقتان ذات الموارد الكبيرة بالاستفادة بصورة أفضل منها والحصول على صلاحيات أكثر في مجال البنى التحتية والصحة والتعليم وحتى سلطات خاصة بالدولة في مجالي الأمن والهجرة.

وهذا وقد أجاب الناخبون بـ"نعم" أو "لا" على سؤال "هل ترغبون بأشكال إضافية وشروط خاصة للحكم الذاتي" للمنطقتين، وقد تأثر الاستفتاءات حول هذا النوع من الحكم باستفتاء كتالونيا.

إقرأ أيضًا: حكومة كتالونيا: 90% يؤيدون الانفصال عن إسبانيا

ووفقاً للأرقام شبه النهائية، سجل تصويت 95% من الناخبين لصالح "نعم" في لومبارديا و98% لصالح "نعم" كذلك في فينيتو. وقُدرت نسبة المشاركة في التصويت بنحو 40% و57% على التوالي في المنطقتين.

وقبل ذلك أكد زعيم حزب "رابطة الشمال"، ماتيو سالفيني أنه "سعيد لمطالبة الآلاف، وآمل الملايين، من الناخبين في فينيتو ولومبارديا بسياسة ملموسة أكثر قرباً وفعالية وأقل بيروقراطية وهدراً".

وتعد فينيتو ولومبارديا من أغنى المناطق في إيطاليا بشريا (15 مليون و10 مليون على التوالي) واقتصاديا حيث تسْهُمان لوحدهما بما يقارب 30% من إجمالي الناتج المحلي. كما تطمحان للحصول على مزيد من الموارد، من خلال استعادة حوالي نصف رصيد الضرائب الراهن (الفارق بين ما

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg