اعتقال ثلاثة فلسطينيين خلال مداهمات في نابلس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة


اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء (22-11)، ثلاثة مواطنين فلسطينيين خلال مداهمات في عدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرقي المدينة، واعتقلت المواطن جابر عويص (50 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وقال نجله البكر إن قوة للاجتلال اقتحمت المخيم في الساعة الثانية فجرا، وحاصرت المنزل واقتحمته واجرت تفتيشا فيه ثم اعتقلت والده. موضحا أن هذه المرة السادسة التي يتم فيها اعتقاله على يد الاحتلال.

وعويص أسير محرر تعرض للاعتقال خمس مرات سابقا، وأفرج عنه في شهر فبرار/ شباط الماضي، ويعاني من مضاعفات إصابة سابقة بشظايا الرصاص في عينه، ويعتبره الاحتلال من نشطاء حركة حماس.

واعربت العائلة عن قلقها خاصة أنه يتلقى علاجا لعينه التي تعاني من مضاعفات صحية، وسبق أن أجرى عمليات جراحية لها بالسجن وخارجه.

 من جانب آخر، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر معتصم عبد العال في المخيم وفتشته وعاث فيه فسادا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غربي المدينة، واعتقلت الشاب أنس حمدان بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم عن اعتقال ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، بينهم اثنان من نشطاء حركة حماس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قريوت جنوب شرق نابلس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لبعض المنازل.

وأفاد عضو المجلس القروي بشار القريوتي لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال وجهت تهديدا لأهالي البلدة، كما أجرت تحقيقا ميدانيا مع عدد من الفتية والأطفال.

وكانت قوات الاحتلال نصبت الليلة الماضية حاجزا عسكريا قرب مفترق بلدة بيتا جنوب نابلس، ودققت في هويات المواطنين المتوجهين إلى المدينة.

كما احتجزت سيارة بالقرب من مفترق مستوطنة "يتسهار" على شارع حوارة الرئيس جنوب نابلس، وأخضعت شابين بداخلها للتفتيش.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg