ارتفاع عدد الضحايا في اضطرابات الأربعاء في شينجيانغ إلى 35 قتيلاً

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الجمعة 28 يونيو 2013


أخبار ذات علاقة

أخبار الصين على ويكي الأخبار
الصين على ويكي الأخبار

موقع ناحية بيجان (شانشانغ) في مقاطعة شينجيانغ.  المصدر: Croquant

قال مسؤولون صينيون أمس الجمعة أن عدد ضحايا هجوم يوم الأربعاء في مقاطعة شينجيانغ قد ارتفع إلى 35 شخصاً، بعد أن كانت الحصيلة الأولية 27 قتيلاً. وتقول السلطة الصينية أن التحقيقيات في ملابسات الأحداث مستمرة، واعتبرت وكالة شينخوا الرسمية الهجوم الذي وقع فجر الأربعاء هجوماً إرهابياً.

وأبلغت السلطات أن بين القتلى اثنان من عناصر الشرطة و11 من المهاجمين المسلحين بالإضافة إلى 22 مدنياً. وقد هاجمت مجموعة من الأشخاص المسلحين بالسكاكين فجر الأربعاء مركز شرطة ومبانٍ حكومية في بلدة نائية في ناحية بيجان (شانشانغ) في مقاطعة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم الواقعة في شمال غرب الصين، فأطلقت الشرطة الرصاص على المهاجمين وقتلت 11 منهم وأصابت ثم اعتقلت أربعة آخرين.

حسب معطيات جريدة «غلوبال تايمز» الصينية شبه الرسمية، فقد استهدف المهاجمون أفراد الشرطة من القومية الويغورية، وتقول وكالة شينخوا أن 16 من القتلى هم من الويغور، بينما القتلى من إثنية هان كانوا عمالاً وفدوا للعمل في المنطقة.

مع أن سلطات المقاطعة كانت تستعد أمنياً للذكرى الرابعة للأحداث الدامية التي أدت إلى مقتل حوالي 200 شخصاً في 5 يوليو 2009، قال مسؤول محلي طلب عدم ذكر اسمه أن الاضطرابات في شانشانغ كانت مفاجئة.

قد حاصرت الشرطة المنطقة حالياً وفرضت إجراءات أمنية، حيث يخضع الأفراد والمركبات الداخلة والخارجة إلى تفتيش، ولا تسمح السلطات بدخول الصحفيين.




مصادر[عدل]

مصدر إضافي[عدل]



Bookmark-new.svg