اتحاد موظفي "أونروا": سنواصل الإضرابات حتى تحقيق مطالبنا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 23 نوفمبر 2016


أخبار ذات علاقة


أكد رئيس اتحاد الموظفين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، سهيل الهندي، أن "مرافق الوكالة كافة ستشهد إضرابات مستقبلية بما فيها الجانبان الصحي والتعليمي؛ حتى تستجيب إدارة الوكالة الأممية لمطالبنا".

وفي تصريحٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، اليوم الأربعاء، قال الهندي: إن "قرارنا بالإضرابات تتخذه لجنة مشتركة في غزة والضفة للوصول لحل القضايا العالقة".

وأوضح رئيس الاتحاد، أن "أونروا" تتهرب دوما من وضع الحلول، وتسعى إلى تقليص عدد الموظفين رغم تزايد عدد اللاجئين يوماً بعد يوم.

وبين الهندي، أن الإضرابات تأتي في سياق جُملة من الإجراءات النقابية التي ينفذها الاتحاد؛ رداً على تقليص إدارة المنظمة الدولية خدماتها المقدمة تجاه الموظفين.

ولفت إلى أن هناك 450 وظيفة شاغرة في مدراس وكالة الغوث، لم تستوعب إدارة "أونروا" أيًّا منها.

وأشار إلى أن إدارة "أونروا" قطعت الاتصالات باتحاد الموظفين، مؤكدا أنهم سيمضون قدماً في احتجاجاتهم النقابية حتى حصولهم على مطالبهم كاملة.

يشار إلى أن وكالة الغوث تتذرع بأن التبرعات والمنح المالية لا تواكب مستوى الطلب المتزايد على الخدمات، الذي تسبب به العدد المتزايد للاجئين، وتفاقم الفقر، والاحتياجات الإنسانية، خصوصًا في غزة المحاصرة منذ 10 سنوات.

ويطالب اتحاد موظفي "أونروا" بحل العديد من المشاكل العالقة، ومنها زيادة عدد الموظفين في سلك التعليم، ووقف التقليصات على الخدمات المقدمة للاجئين.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg