إيقاف بث مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اليونانية سعياً لاحتواء النفقات الحكومية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 11 يونيو 2013


أخبار ذات علاقة

أعلن سيموس كيديكوغلو الناطق باسم مؤسسة الإذاعة والتلفزيون اليونانية الحكومية (ΕΡΤ) مساء اليوم الثلاثاء أن المؤسسة ستوقف البث في كل قنواتها اعتباراً من منتصف هذه الليلة في إطار تقليص النفقات الحكومية التي يطالب بها الدائنون الدوليون اليونان، وقال أن المؤسسة كانت مثالاً على انعدام الشفافية وهدر الأموال. ستؤدي هذه الحركة إلى خسارة حوالي 2500 وظيفة. وعدت الحكومة بتعويض العاملين المسرحين ومحاولة إيجاد فرص عمل بديلة لهم. احتل العاملون مبنى الإذاعة والتلفزيون ودعوا جمهورهم إلى التظاهر أمامه.

وقال كيديكوغلو أن المؤسسة، التي يعتمد تمويلها على ضريبة تقتطع من فواتير الكهرباء، مثال على سوء الإدارة المالية والتبذير وغياب الشفافية، ويكلف تشغيلها أضعاف أمثالها في القطاع الخاص مع أن جمهورها يبلغ حوالي نصف متوسط جمهور القنوات الخاصة. ولهذا تعتزم الحكومة إغلاقها لإعادة هيكلتها ثم تشغيلها من جديد بقوى عاملة أقل، دون تحديد الفترة التي قد تستغرقها إعادة الهيكلة.

وقد تعهدت الحكومة بدفع تعويضات مالية إلى 2500 موظف وتوفير فرص عمل لأولئك الذين يحققون الشروط المطلوبة.

دعا العاملون الذين احتلوا مبنى المؤسسة، وعددهم حوالي 2800 عامل، مشاهديهم إلى التظاهر دعماً لقضيتهم، ولبى البعض هذه الدعوة.

وتأتي حركة تسريح الموظفين ضمن تعهد الحكومة اليونانية أمام الجهات الدائنة التي فرضت عليها إجراءات التقشف بتسريح 2000 عامل في هذه السنة و15 ألف آخرين حتى نهاية السنة القادمة.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: اليسار الديمقراطي ينسحب من الائتلاف الحكومي بعد فشل المحادثات حول الراديو والتلفزيون الوطني اليوناني، 21 يونيو 2013
 



'صادر==



Font Awesome 5 solid bookmark.svg