إيران تشهد ثالث زلزال في أقل من 10 أيام، هذه المرة في الشمال الغربي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الخميس 18 أبريل 2013


أخبار ذات علاقة

وقع عصر اليوم زلزال بشدة 5.2 درجات ريختر في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، مركزه مدينة تسوج، تلته هزات ارتدادية بين 2.1 و4.1 درجة، وترك الأهالي منازلهم خوفاً من انهيارها، ولم يبلغ عن وقوع خسائر مادية أو في الأرواح. وشعر سكان جمهورية نخجوان الذاتية في جمهورية أذربيجان المجاورة بهزات أرضية لكنها لم تتجاوز ثلاث درجات.

حدث الزلزال في الساعة 15:09 بتوقيت إيران الصيفي (15:39 بتوقيت أذربيجان، 10:39 ت‌ع)، وكان مركزه في مدينة تسوج في محافظة أذربيجان الشرقية الواقعة شمال غرب إيران، على عمق 8 كم وفق معطيات مركز تدبير الحوادث والإسعاف في أذربيجان الشرقية أو 10 كم حسب هيئة رصد الزلازل في جمهورية أذربيجان.

وقال الناطق باسم مركز تدبير الحوادث في أذربيجان الشرقية أن السكان أخلوا منازلهم ولا يزالون خارجها خوفاً من الهزات الارتدادية، ولا معلومات عن خسائر في الأرواح أو خسائر مادية كبيرة، حيث تصدعت جدران بعض المباني لكن لا يبلغ عن تخرب أي مبنى بالكامل.

وأوفدت جمعية الهلال الأحمر الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية فرق الإنقاذ إلى القرى المحيطة في منطقة الزلزال، ولديها التجهيزات والإمكانيات اللازمة لتقديم العون عند الضرورة.

شعر سكان المناطق المجاورة للحدود مع إيران في جمهورية أذربيجان بالزلزال، لكنه لم يسبب أي خسائر، وتقدّر شدته بحوالي ثلاث درجات ريختر.

هذا ثالث زلزال يضرب إيران في أقل من عشرة أيام، حيث وقع زلزال في جنوب غرب البلاد في 9 أبريل الجاري حصد عشرات الضحايا تبعه آخر منذ يومين في جنوب شرق البلاد هو الأقوى منذ 40 سنة أوقع ضحايا في باكستان المجاورة وشعر به سكان بعض مناطق الهند وأغلب بلدان الخليج العربي.

أخبار ذات الصلة[عدل]


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg