إقرار قانون يمنع بناء المساجد وإفشاء الإسلام في سلوفاكيا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 3 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة


وافق البرلمان السلوفاكي على مشروع قانون يُصعّب من بناء المساجد في البلاد، كما يجعل من الصعب إعلان الإسلام ديناً، إلا بشروط تعجيزية.

وأعد مشروع القانون "الحزب القومي السلوفاكي"، الشريك في الحكومة الائتلافية، ودعمته أحزاب المعارضة؛ وهو ما أدى إلى تمريره بأغلبية الأصوات.

ووفقاً للقانون الجديد؛ لا بد أن يكون عدد أتباع دين ما في سلوفاكيا 50 ألفاً على الأقل لتعترف الدولة بهذا الدين، في حين كان هذا العدد سابقاً 20 ألفاً، وهو ما سيتطلب وصول عدد المسلمين للرقم المطلوب، لتعترف بهم الدولة.

ويوجد في سلوفاكيا، التي يعيش بها نحو 5 آلاف مسلم، مسجد وحيد وقديم، وفي السابق رفضت طلبات عدة لبناء مساجد؛ لعدم وجود عدد كافٍ من المسلمين في البلاد، بحسب المسؤولين.

وأعرب رئيس الحزب القومي السلوفاكي، أندريه دانكو، في تصريحات صحفية، عن عدم رغبته في "أسلمة" سلوفاكيا، مضيفاً: "علينا أن نفعل كل ما بوسعنا لكي لا يكون من الممكن إنشاء أي مسجد في المستقبل".

وكان رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، قال في تصريحات خلال أزمة اللاجئين: "لن نسمح أبداً بتكوين مجتمع مسلم في سلوفاكيا، ولا نريد لاجئين مسلمين"، ويضيف: "إننا نراقب جميع المسلمين في بلادنا فرداً فرداً".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg