إعلان القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في مصر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

27 أبريل 2012


أعلن رئيس اللجنة الانتخابية المصرية فاروق سلطان أمس يوم الخميس القائمة الرسمية بالمرشحين المؤهلين للانتخابات الرئاسية القادمة، وتضم القائمة 13 مرشحاً. وهذه القائمة نهائية لا تقبل الطعن لأن قرارات اللجنة تتمتع بالحصانة وفق المادة 28 من الإعلان الدستوري.

وفيما يلي أسماء المرشحين مرتبين أبجدياً وفق الاسم الأول: أبو العز الحريري، أحمد حسام كمال حامد خيرالله، أحمد محمد شفيق، حمدين صباحي، خالد علي عمر المحلاوي، عبد الله حسن علي الأشعل، عبد المنعم أبو الفتوح، عمرو موسى، محمد سليم العوا، محمد فوزي عيسى، محمد مرسي العياط، محمود حسام الدين محمود جلال، هشام محمد عثمان البسطويسي.

عرضت اللجنة الوثائق التي استبعدت بناء عليها بعض المرشحين، وأكد رئيسها أن اللجنة اتبعت أسلوباً موحداً للنظر في الأوراق المقدمة مع طلبات الترشيح دون تمييز ضد أي من المرشحين. كما أضاف فاروق سلطان أن اللجنة لا تستجيب للتهديدات والاتهامات، وليس لها صلة بالمجلس العسكري.

استبعدت اللجنة سابقاً بعض المرشحين لعدم استكمالهم الأوراق المطلوبة، كما استبعدت أحمد شفيق مساء الثلاثاء الماضي بناء على قانون العزل السياسي، لكنها أعادته إلى القائمة بعد النظر في التظلم الذي قدمه لها، وأحالت القانون إلى المحكمة الدستورية.

تنطلق الحملة الانتخابية رسمياً في 30 أبريل، ويحق لأي مرشح الانسحاب من السباق الرئاسي حتى 8 مايو 2012. وقد تحدد موعد إجراء الانتخابات في يومي 23 و24 مايو القادم.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg