إطلاق قناة سورية معارضة جديدة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بحاجة لمرجع
هذا المقال لا يستشهد بأية مصادر. الرجاء تحسين المقال بوضع مصادر مناسبة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها، وقد يحذف الخبر بالكامل إذا بقي غير موثق.


26 أبريل 2009


أخبار ذات علاقة


بدأت قناة سورية معارضة تحمل اسم "بردى" بثها التجريبي الجمعة من العاصمة البريطانية لندن. وقال المشرفون على قناة "بردى" إنها ستكون داعمة لمبادئ وأسس "إعلان دمشق" للتغيير الوطني الديمقراطي، وستكون صوت السوريين جميعاً من دون استثناء.وقال رئيس الأمانة العامة المؤقتة لـ"إعلان دمشق" أنس العبدة إن قناة "بردى" ستبدأ "البث التجريبي لمدة أسبوع، سيتم خلاله عرض ثلاثة برامج أساسية داعمة لإعلان دمشق الأول بعنوان (نحو التغيير) يتناول النشاط السياسي العام في سوريا وقضايا التغيير ورؤية النخب السورية للمستقبل وللحريات والآليات المتعلقة بكيفية انتقال البلاد إلى طريق الديمقراطية وأضاف العبدة أن البرنامج الثاني الذي ستبثه القناة سيحمل عنوان "بانوراما"، و"يُعنى بآخر الأخبار والمستجدات على الساحة السورية، ويركز على معاناة المواطنين في سوريا ويراجع أهم ما يُكتب عنها في الصحافة العالمية". أما البرنامج الثالث فسيكون بعنوان "حكي شباب"، و"يتناول هموم ومشاكل الشبان السوريين ويعالج قضاياهم الاجتماعية والثقافية بما يفتح الطريق أمامهم للمساهمة في بناء البلاد والمشاركة السياسية".وأشار العبدة إلى أن البث المنتظم للمحطة "سيبدأ اعتباراً من مطلع الشهر المقبل (مايو/أيار)". وحول أسباب اختيار اسم "بردى" للمحطة المعارضة، قال العبدة "إن الأسم يرتبط بشيء إيجابي ومحبّب في نفوس السوريين كما أنه رمز للعطاء والحياة لدمشق لأن نهر بردى كان يمثل شريانها الحيوي

وأضاف أن القناة "مشروع إعلامي يتناسب مع حجم قدراتنا وإمكانياتنا وولد بعد جهد ودأب كبيرين وعمل متواصل لنخبة من شباب سوريا الطامحين والعاملين لغد أفضل، بهدف إيصال صوت كل مظلوم ومقهور في سوريا إلى العالم ووضعنا خططاً تكفل استمراريته وتطوره".