أقواها 7.1 درجة على مقياس ريختر، هزات أرضية تضرب بيرو

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 24 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي أن زلزالا بقوة 7.1 درجات على مقياس ريختر قد ضرب اليوم الجمعة المناطق الشرقية لبيرو، على الحدود البيروفية البرازيلية وعلى الحدود البوليفارية.

وذكر ذات المصدر أن الزلزال وقع في الساعة 9:04 صباحا بالتوقيت المحلي (4:04 بالتوقيت العالمي الموحد)، وضرب على عمق 609 كيلومترات (378 ميل)، وذلك في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وكان مركز الزلزال على بعد 134 كيلومتر غرب قرية إناباري و226 كيلومتر غرب مدينة كوبييا البوليفارية.

وأتى هذا الزلزال بعد سلسلة من الهزات الأرضية التي ضربت غرب قارة أمريكا الجنوبية وتراوحت شدتها ما بين 4 و5 درجات على سلم ريختر. وليس هناك أي معلومات مؤكدة حول الأضرار أو الوفيات التي تسبب بها هذا الزلزال، لكن المؤكد أن زلزالا قويا بشدة 7.0 على مقياس ريختر قد ضرب فنزويلا الثلاثاء الماضي حسب ذات الهيئة.

وكان زلزال قوي قد ضرب السواحل البيروفية الجنوبية وتسبب مطلع أغسطس الجاري بمصرع شخصين وفقدان وإصابة العشرات. وتقع معظم دول أمريكا اللاتينية على حلقة المحيط الهادي التي تفصل صفائح تكتونية نشيطة، وتنتج مئات الهزات التي يتعدى بعضها أحيانا 9 درجات على سلم ريختر، وتسببت بمآسي إنسانية عبر التاريخ.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg