أخبار عن محاولة انقلاب عسكري في إرتريا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الإثنين 21 يناير 2013


أخبار ذات علاقة

تواردت اليوم الإثنين أخبار عن محاولة انقلاب عسكري في إرتريا، حيث توقف بث التلفزيون الرسمي وراديو أسمرة الحكومي، ونقلت وسائل إعلام معارضة مقرها في خارج إرتريا أن مجموعة من المتمردين استولت على مبنى وزارة الإعلام. كما وردت أخبار عن تطويق مبنى الوزارة من قبل مدرعات للجيش دون أخبار عن وقوع خسائر أو إطلاق نار. ولا يوجد تأكيد مستقل لهذه الأخبار بسبب القيود على الصحافة في البلاد.

وأبلغت مصادر إعلامية إرترية معارضة في باريس أنها استطاعت الاتصال بأشخاص في أسمرة العاصمة، فقالوا أن ما بين 100 و200 عسكري اقتحموا صباح اليوم مبنى وزارة الإعلام، وهي مقر الراديو والتلفزيون الحكومي، وأن البث التلفزيوني قد انقطع بعد أن ظهر مدير التلفزيون على الهواء وقال أنه سيتم الإفراج عن السجناء السياسيين. ولم يُعرف من يقود التمرد ولا تفاصيل أخرى.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر دبلوماسي في نيروبي قال أن له اتصالات بداخل إرتريا أن مدرعات الجيش حاصرت مبنى الوزارة، إلا أن الوضع في العاصمة هادئ ولا أخبار عن إطلاق نار، ووفق معلوماته عدد المتمردين يبلغ المئتين.

لا يمكن في الوقت الحاضر التأكد من صحة هذه المعلومات ولا الحصول على تفاصيل عن الأحداث بسبب غياب صحافة غير رسمية في إرتريا وتقييدات على عمل الصحفيين الأجانب.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: المتمردون ينسحبون من وزارة الإعلام في أسمرة، 22 يناير 2013
 



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg