أخبار عن قرار أوباما بترشيح جون كيري وزيراً للخارجية بعد كلينتون

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 16 ديسمبر 2012


أخبار ذات علاقة

تداولت وسائل الإعلام الأمريكية مساء أمس السبت أخباراً عن مصدر غير مسمى في الحزب الديمقراطي أن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما قرر ترشيح السيناتور جون كيري إلى منصب وزير الخارجية الأمريكية خلفاً لهيلاري كلينتون التي صرحت سابقاً بعدم رغتبها في البقاء في المنصب خلال الفترة الرئاسية الثانية لأوباما. ومن المتوقع أن يعلن أوباما عن قرار الترشيح في بداية الأسبوع القادم.

وكانت شبكة سي إن إن قد بثت الخبر ونسبته إلى مسؤول في الحزب الديمقراطي تحدث مع كيري، بينما لم تحدد شبكة أيه بي سي ماهية المصدر. ورفض المكتب الصحفي للبيت الأبيض تأكيد هذه المعلومات رداً على اتصال وكالة فرانس برس به.

من المتوقع أن يعلن أوباما عن الترشيح رسمياً في الأسبوع القادم، وقد تقرر تأجيل الإعلان من أجل استكمال إجراءات العملية وبسبب حالة الحداد المعلنة بعد مذبحة نيوتاون.

كانت التكهنات السابقة تدل على احتمال ترشيح جون كيري لمنصب الخارجية بعد أن قررت سوزان رايس سحب ترشيحها بسبب معارضة الجمهوريين لها إثر تصريحات أدلت بها حول الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي الذي أدى إلى مقتل السفير الأمريكي في ليبيا، وقد اعتبر الجمهوريون تلك التصريحات مضللة.

جون كيري من أهم مؤيدي باراك أوباما، وقد نافس جورج بوش في الانتخابات الأمريكية في 2004. وهو من المشاركين في حرب فيتنام ومن دعاة السلام. وهو حالياً سيناتور عن ولاية ماساتشوستس.

 
لهذا الخبر تتمة
 
اقرأ: مجلس الشيوخ الأمريكي يقر تعيين جون كيري وزيراً للخارجية، 30 يناير 2013
 



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg