"العدس" يحافظ على صحة الجسم

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الأربعاء 4 أكتوبر 2017


أخبار ذات علاقة
3 types of lentil.jpg

على الرغم من أن العدس هو طعام الفقراء كما يطلقون عليه إلا أنه من أفضل البقوليات نظرًا لفوائده المذهلة حيث إنه يحتوى على الكثير من المركبات الغذائية التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتحميه من الأمراض مثل "البروتين والدهون والألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والفسفور والمغنسيوم".

وحسب ما ذكره الموقع الأمريكى "mindbodygreen" فإن للعدس أنواع مختلفة وهي العدس (الأصفر، الأخضر، البني، الأحمر، البرتقالي) ولكن فوائده واحدة ومنها:

1- يساعد العدس على خفض الكولسترول فى الدم لأنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان ما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

2- يحتوى العدس على ألياف وعناصر غذائية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية كما أنه يحتوى على المغنسيوم الذى يحسن تدفق القلب والأكسجين والمواد الغذائية فى جميع أنحاء الجسم.

3- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي نظرًا لما به من عناصر غذائية وألياف غير قابلة للذوبان ويساعد على منع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والقولون العصبي.

4- له دور فعال فى الحفاظ على مستويات السكر فى الدم وبالتالي مفيد لمرضى السكر.

5- نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين فهو يساعد على الحفاظ على صحة الجسم والعظام.

6- يحتوي العدس على نسبة كبيرة من الحديد والألياف والكربوهيدرات التى تعزز صحة الجهاز المناعي.

7- على الرغم من احتواء العدس على نسبة كبيرة من الألياف والبروتين والعناصر الغذائية إلا أنه منخفض فى السعرات الحرارية ويساعد على إنقاص الوزن.

8- يحمي من الأمراض السرطانية المختلفة مثل سرطان والقولون والجلد والبروستاتا والثدي.

9- يساعد على نضارة البشرة والتخلص من التجاعيد وعلامات التمدد.

10- يساعد على بناء العظام عند الأطفال.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg