"أونروا" تزيل صور القدس وخارطة فلسطين من مدارسها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 20 نوفمبر 2017


أخبار ذات علاقة

طالب اثنا وعشرون نائباً أردنياً حكومة بلادهم بالوقوف على ما وصفوه "تجاوزات" وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"أونروا" في الأردن والمتمثلة بـ"إزالة صور القدس وخارطة فلسطين من المدارس التي تشرف عليها".

وأوضح النواب في مذكرة وجّهوها إلى رئيس الوزراء هاني الملقي، أن مطالبتهم جاءت إثر قيام مدير عمليات الـ"أونروا" ديفيد روجر، بجملة من التجاوزات منها "الإساءة للهوية الفلسطينية، وعدم استجابة الوكالة لحقوق موظفيها في الأردن".

وأكد النواب أن إدارة الوكالة "عملت على تقليص خدماتها بشكل ممنهج ضمن خطة مرسومة، كما قام قسم الحماية والرقابة والتفتيش فيها على إزالة خارطة فلسطين وصورة القدس عن الحائط، الأمر الذي أثار حفيظة الكوادر التعليمية والطلبة وكل الأردنيين".

وشدَّد النواب في مذكرتهم، على أن تلك الإجراءات المرفوضة "تنذر بنتائج لا يحمد عقباها"، مطالبين الرئيس الملقي بـ"اتخاذ إجراءات صارمة مع روجر، وإعادة النظر بوظائف الأجانب، والعمل على تحقيق الحيادية، وإلزام الوكالة بواجباتها تجاه الموظفين واللاجئين، حماية للأردن وحفاظا على السلم الأهلي ليبقى الأردن واحة أمن واستقرار في ظل قيادته الهاشمية".

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، بحسب إحصائية "أونروا" نحو مليونين و125 ألف لاجئ، يعيش منهم 373 ألفًا في 13 مخيمًا للاجئين، فيما تنتشر الغالبية الباقية خارج المخيمات، وفي مختلف المدن والقرى الأردنية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg