السفارة الفرنسية في وغادوغو تحت هجوم مسلحين

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 2 مارس 2018


أخبار ذات علاقة


هاجم مسلحون السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي ومقرا للجيش البوركينافي في واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، في حين أعلنت الحكومة عن مقتل أربعة مسلحين أمام السفارة واثنين أمام مقر الجيش. وأفاد مسؤولون بمقتل عدد من الجنود وأفراد الشرطة في الهجوم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر دبلوماسي تصريحه إن الأوضاع في السفارة باتت تحت السيطرة. ولم يتمكن من التعرف على الجهة المنفذة لهذا الهجوم، ولكن ريمي فولغونس دانجينو، وزير الإعلام البوركينافي، قال للتلفزيون الحكومي: "إن العملية لها "علاقة قوية بالإرهاب" وقد قتل اثنين من أفراد الشرطة في الهجوم، وأصيب 50 شخصا آخرون".

وتحدث تقرير تلفزيوني محلي عن مقتل 7 من الأجهزة الأمنية، ولكن الخبر لم يتم تأكيده بعد. ولا يزال دوي الأعيرة النارية المتفرقة يسمع في العاصمة، وقالت الشرطة أنها تحاصر أحد المسلحين في سوق المدينة الرئيسي. وتظهر الصور التي تم بثها من الموقع دخانا متصاعدا في الجو، مع شهود يأكدون خروج مسلحين من سيارة ثم شروعهم في إطلاق النار قبل توجههم نحو السفارة.

وقال أرمون بيويندي رئيس بلدية واغادوغو، لصحيفة "لوموند" الفرنسية: "إن المسلحين أطلقوا النار على مقر البلدية فكسروا زجاج نوافذ مكتبه". وأضاف: "يبدو أنهم إسلاميون متشددون"، دون أن يدلي بتفاصيل أخرى. وقال قصر الإليزيه في باريس بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يتابع تطور الأحداث. وحض المواطنين الفرنسيين باتباع نصائح السفارة والابتعاد عن المناطق التي يمكن التعرض فيها لخطر، وكانت قد انتشرت قوات فرنسية موجودة في بوركينا فاسو أيضا في مكان الحادث.




مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg