حفيد مانديلا: فلسطين تعاني من أسوأ أنواع الأبارتهايد

From ويكي_الأخبار
Jump to navigation Jump to search

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017


أخبار ذات علاقة

قال حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، عضو البرلمان في جنوب أفريقيا، مانديلا مانديلا: إن فلسطين تتعرض لأسوأ أنواع الفصل العنصري.

وأفاد مانديلا في تصريحات صحفية له أمس الاثنين من رام الله أن "الأبارتهايد" قد يتعرض له أي شعب في العالم، لأنه شعب محاصر في أماكن ضيقة ومحددة، وغير قادر على التنقل، والحركة بشكل سهل.

وأضاف "ما شاهدته من مستوطنات (في الضفة المحتلة) يذكرني بما تعرضنا له أيضًا في جنوب أفريقيا، لأننا كنا محاطين بعدد من المستوطنات، ولا يسمح لنا بالتنقل من مكان لآخر"، وفق ما نقلته "قدس برس".

ويزور حفيد الزعيم الإفريقي مانديلا، الأراضي الفلسطينية للمرة الأولى، وتستمر زيارته مدة أربعة أيام، وجاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة رامي الحمد الله.

واستقبل الحمد الله، مانديلا، في مكتب رئاسة الوزراء بمدينة رام الله وسط الضفة المحتلة، مؤكدًا متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما منذ العلاقات التاريخية بين الرئيسين الراحلين ياسر عرفات ونيلسون مانديلا.

وأشاد رئيس الحكومة الفلسطينية بموقف جنوب أفريقيا الداعم لحرية الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته في المحافل الدولية.

وأطلع الحمد الله الضيف الأفريقي، على الأوضاع في فلسطين والانتهاكات "الإسرائيلية"، والتوسع الاستيطاني ومخططات التهجير القسري والاقتلاع "التي تقضي على حلم إقامة الدولة الفلسطينية".

وبحث الحمد الله، مع عضو البرلمان الأفريقي، سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك ما بين فلسطين وجنوب أفريقيا، ودفع العلاقات الثنائية قدمًا.

مصادر[edit]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg