سخرية من رئيسة الوزراء البريطانية بسبب رقصة أفريقية

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 29 أغسطس 2018


أخبار ذات علاقة


ظهرت تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تسخر من طريقة رقص تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي ترقص بشكل يشبه "الرجل الآلي" مع طلاب من مدرسة ابتدائية في دولة جنوب أفريقيا.

وقال مغردون أنه على ماي أن "تحاول التعلم من الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما المشهور بحركاته الراقصة غير التقليدية". وقال آخر: " شخصيا اعتقد أنها سوف تكون فكرة جيدة أن ترقص ماي على الملأ خلال رحلتها لجنوب أفريقيا".

وقارن ذات المغرد مهارات تيريزا في الرقص بمهاراتها في التفاوض وقال: "الأخبار المهمة أن مهاراتها في الرقص توازي مهاراتها في التفاوض"، في إشارة إلى المهمة المنوطة بها في قيادة المفاوضات الرامية إلى خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، العملية المعروفة إعلاميا ب"البريكسيت".

وشعر مستخدمون آخرون بالأسف تجاه المسؤولين السياسيين الذين تضطرهم المواقف إلى التصرف بطريقة متواضعة يثبثونها بالرقص أمام العامة. وقال أحد متصفحي الإنترنت على حسابه في تويتر: "بصفتي شخصا لا يستطيع الرقص، أقف متضامنا مع تيريزا ماي".

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيه وزير أو شخصية مهمة بريطانية للانتقاد بسبب الحركات الراقصة، فقبل هذا بحوالي خمس سنوات تعرض ديفيد كاميرون رئيس الوزراء السابق وبوريس جونسون وزير الخارجية السابق إلى موجة من الانتقادات الساخرة طالتهما أثناء حفل ختام نهاية دورة الألعاب الأولمبية عام 2012.



مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg