600 انتهاك إسرائيلي ضد الطواقم الصحفية خلال 2016

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 19 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

طالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، أمس الأحد، الاتحاد الدولي للصحفيين بشطب عضوية الاحتلال من الاتحاد؛ ردًّا على جرائم القوات الصهيونية بحق الصحافة الفلسطينية التي تجاوزت 600 انتهاك خلال عام 2016.

وحذر معروف خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بمدينة غزة، حول حالة الحريات الإعلامية خلال العام (2016)، الاحتلال الصهيوني، من استمرار جرائمه ضد الصحفيين الفلسطينيين، عادًّا ذلك اعتداء صارخا على حقوق الصحفيين، ومحاولة "لإخماد الصوت الفلسطيني".

وأشار إلى توثيق (600) انتهاك من الاحتلال ضد الطواقم الصحفية، خلال عام 2016، شملت استشهاد صحفي وإصابة (53) آخرين، بالإضافة إلى (137) حالة اعتقال لا يزال 24 منهم يرسفون في زنازين الاحتلال.

وأشاد معروف بأداء الإعلام الفلسطيني وشجاعته وتضحيات الإعلاميين الذين تفوقوا في فضح جرائم الاحتلال، واستطاعوا أن ينقلوا صوت الشعب الفلسطيني خلال الانتفاضة.

وأكد معروف استمرار الصحفيين في ملاحقة الاحتلال ومحاسبته، من خلال تزويد الجهات المعنية كافة بتقارير توثق جرائمه بحق الصحفيين الفلسطينيين.

يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني[عدل]

إلى ذلك، أعلن معروف، عن انطلاق فعاليات "يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني" الذي يوافق 31 من شهر كانون أول/ ديسمبر، ويشتمل على العديد من الفعاليات والأنشطة، وتستمر على مدار 10 أيام بمشاركة وتعاون من مؤسسات عديدة.

وأشار إلى أن الإعلام الحكومي نفذ على مدار السنوات الماضية عدة فعاليات لتكريم الإعلاميين بعد اعتماد مجلس الوزراء تاريخ 31 ديسمبر يوماً للوفاء للصحفي الفلسطيني؛ تقديراً لدورهم المهم وتضحياتهم على مدار القضية الفلسطينية.

وبيّن معروف أن باكورة الفعاليات تبدأ بدوري كرة القدم، بمشاركة عدد واسع من الصحفيين والمؤسسات الإعلامية العاملة في غزة تحت شعار "بطولة الوفاء للصحفي الفلسطيني" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة أمواج الإعلامية، مبيناً أن البطولة ستعقد في صالة سعد صايل بغزة، وذلك يومي 21 و 22 / 12.

كما أشار إلى تنظيم يوم دراسي بتاريخ يتمحور حول المسؤولية الاجتماعية للصحفي الفلسطيني، فيما تختتم الفعاليات بأوبريت فني يجسد تضحيات وبطولات الصحفيين الفلسطينيين، بالإضافة إلى تكريم الصحفيين ذوي الإعاقة خلال الحفل الختامي في يوم 31/12.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg