4 شهداء وآلاف الجرحى الفلسطينيين منذ "إعلان ترمب"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الاثنين 11 ديسمبر 2017


أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قتلت أربعة فلسطينيين وأصابت ألفاً و632 آخرين؛ خلال المواجهات التي اندلعت منذ يوم الخميس الماضي.

وقالت وزارة الصحة في إحصائية وزعتها في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، إن المستشفيات الفلسطينية في الضفة الغربية تعاملت مع 292 إصابة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن وقطاع غزة.

وأوضحت أن الإصابات في الضفة الغربية والقدس، قد بلغت 1327؛ منها 28 بالرصاص الحي و305 بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط، إلى جانب 962 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وبيّنت أن 15 فلسطينياً أصيبوا بـ "الضرب، السقوط، الحروق والدهس"، و17 حالة إصابة مباشرة بقنابل الغاز، مشيرة إلى أن المستشفيات تعاملت مع 70 إصابة؛ منها 15 بالقدس المحتلة.

وأصيب في ذات الفترة 305 فلسطينيين، جراء مواجهات اندلعت في قطاع غزة؛ بينها 64 بالرصاص الحي و11 بالمطاط، 184 حالة اختناق، 12 إصابات أخرى و19 إصابة مباشرة بقنابل الغاز.

ونوهت وزارة الصحة إلى أن عمليات القصف التي تعرضت مناطق في قطاع غزة، أسفرت عن إصابة 19 مواطناً فلسطينياً، موضحة أن المستشفيات تعاملت مع 222 إصابة؛ بينها أربعة خطيرة.

وذكرت أن الشهداء الأربعة هم؛ محمود المصري (30 عاماً)، ماهر عطا الله (54 عاماً)، عبد الله العطل (28 عاماً)، ومحمد الصفدي (30 عاماً).

وكانت الأراضي الفلسطينية المحتلة، قد شهدت مسيرات احتجاجية تبعها مواجهات مع قوات الاحتلال على المئات من نقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي بشأن إعلان القدس عاصمة لـ "إسرائيل".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg