4 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات الضفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

السبت 11 فبراير 2017


أخبار ذات علاقة

أصيب شاب بالرصاص المغلف بالمطاط في وجهه، خلال مواجهاتٍ عصر أمس الجمعة، مع قوات الاحتلال في محيط بلدية تقوع شرق بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، فيما أصيب 3 آخرين في مادما جنوب نابلس.

وأفاد مصدر محلي، أنّ مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة تقوع في بيت لحم، أصيب خلالها شاب بالرصاص المغلف بالمطاط في وجهه ثم نقل للمستوصف الطبي في البلدة، وقدمت الإسعافات الأولية له، ووصفت حالته بالمستقرة.

وذكر المصدر أن الشبان رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، بينما بادرت الأخيرة لإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع، وأغلقت المدخل الشمالي للبلدة، ومنعت مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج منها، كما احتجزوا عددًا من المركبات.

كما أصيب مساء الجمعة 3 شبان إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في قرية مادما جنوب مدينة  نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت اثر اقتحام قوات الاحتلال للبلدة قبل ساعات المغرب حيث استخدمت خلالها الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية الأمر الذي أدى إلى وقوع 3 إصابات، بحسب الهلال الأحمر.

وذكر الشهود بأن سيارات تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني عملت على تقديم الإسعافات للمصابين قبل نقلهم إلى مشافي المدينة لاستكمال العلاج فيما لا تعرف طبيعة الإصابات بالتحديد.

وقال الهلال الأحمر إن جيش الاحتلال ما يزال يحتجز مصابين آخرين ويرفض تسليمهم لطواقم الإسعاف المتواجدة في المكان.

وفي ذات السياق أشار الشهود بان قوات الاحتلال أقدمت على اعتقال شابين أثناء تواجدهم في المنطقة  الجنوبية من البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

مصادر[عدل]



Bookmark-new.svg