430 فلسطينياً اعتقلوا منذ إعلان ترمب

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الاثنين 18 ديسمبر 2017


ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين لدى قوات الاحتلال "الإسرائيلي" منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لـ"إسرائيل" بتاريخ 6 كانون الأول/ ديسمبر الجاري؛ إلى 430 مواطناً فلسطينياً.

ومن بين المعتقلين 131 طفلاً، و9 نساء، وثلاثة جرحى معتقلون يقبعون في مستشفيات الاحتلال.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في محافظة القدس، باعتقال الاحتلال لـ130 مواطناً، تليها محافظة الخليل باعتقال قرابة 100 مواطن، مشيراً إلى أن غالبية الاعتقالات تعرّضت لشكل أو لعدّة أشكال من التّعذيب الجسدي والنّفسي خلال الاعتقال.

وأوضح نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل مساء أمس سبعة مواطنين من القدس، وهم: عوض سلايمة (45 عاماً)، سلطان عاشور (16 عاماً)، محمود طه (15 عاماً)، موسى شعلان (18 عاماً)، محمد بلال حمادة (14 عاماً)، محمود عدنان صيام (16 عاماً)، ومصطفى قاسم أبو ميالة (20 عاماً).

وكذلك اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: المحامي فراس أمين عقل، مؤمن ياقين جبريل داود، محمد قزاز، مؤيد عماد إبراهيم أبو شنب، علاوة على مهند محمود جرادات والذي يعاني من إعاقة الصّم والبكم.

فيما اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: تامر مرشد حماد، يوسف الشايب ومحمد مصطفى باجس، إضافة إلى اعتقال المواطن حسن فارس دراغمة من طوباس.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg