22 إصابة برصاص وغاز الاحتلال بمواجهات شمال أريحا

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 22 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

أصيب 22 مواطنًا فلسطينياً، أمس الأحد، برصاص وغاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، إن طواقمها تعاملت مع 8 إصابات بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط و14 حالة اختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات أريحا.

وذكرت الجمعية الطبية، في بيان لها اليوم، أن إحدى مركبات الإسعاف التابعة لها تعرّضت لإطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر، ما أدى إلى تحطّم أجزاءً منها، دون إصابات في صفوف المسعفين.

وكانت مصادر محلية وإعلامية، قد أوضحت أن مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة أريحا، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية القنابل الغازية والأعيرة المطاطية باتجاه الشبّان.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين فلسطينيين عقب الاعتداء عليهما بالضرب واقتيادهما للتحقيق.

وكانت قد اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، أسفرت عن إصابة الطفل أحمد أبو صرة (7 أعوام) بقنبلة غاز في رأسه، ما استدعى نقله للعلاج بشكل فوري لأحد المشافي.

وبيّنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها، أنه الطفل نُقل للعلاج حيث وصفت حالته بـ"الخطيرة، لكن وضعه مستقر".

يشار إلى أن المواجهات اليومية مع الاحتلال في جميع المدن والقرى والبلدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تأتي ضمن الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في معتقلات الاحتلال لليوم الـ 35 تواليًا، مطالبين بحقوقهم والعيش بكرامة في السجون.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg