1782 مستوطناً اقتحموا الأقصى خلال مارس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الاثنين 3 أبريل 2017


أخبار ذات علاقة

رصد مركز القدس لدراسات الشأن "الإسرائيلي " والفلسطيني، اقتحام 1782 مستوطنًا للمسجد الأقصى خلال شهر مارس/آذار الماضي؛ ما يمثل ارتفاعًا في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضح المركز في تقرير له، أمس الأحد، أن أعداد المستوطنين المقتحمين للأقصى خلال مارس/ آذار الماضي، بلغت 1782، بينهم 93 اقتحموه بلباسهم العسكري (ضباط مخابرات وعناصر شرطة إسرائيلية)، و327 طالبًا يهوديا من بينهم ما يسمى "طلاب من أجل الهيكل"، و1358 مستوطنا، إضافة إلى 34691 سائحا.

وأشار التقرير إلى أن أعداد المستوطنين المقتحمين الأقصى خلال آذار لهذا العام، أكبر بالمقارنة مع الشهر ذاته في العام الماضي؛ إذ بلغت أعدادهم فيه 960 مستوطنا، أي أن الزيادة مضاعفة.

ووفق التقرير؛ لم يسلم موظفو المسجد الأقصى من اعتداءات قوات الاحتلال واعتقالاتهم، فرصد اعتقال 15 موظفاً من موظفي أوقاف القدس، بينهم 12 حارساً للأقصى.

وتنشط دعوات المؤسسات الدينية اليهودية للمستوطنين باقتحام الأقصى بشكل مستمر، وتواصل منظمة "طلاب من أجل الهيكل" دعواتها المتجددة لاقتحام الأقصى، وتنظم حملات لاقتحامه ضمن مسار ديني محدد يسلكه المقتحمون أثناء اقتحامهم باحات الأقصى.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg