15 قتيلاً و80 جريحاً في تفجيرات في العراق

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 14 نوفمبر 2012


أخبار ذات علاقة

حدثت اليوم الأربعاء سلسلة تفجيرات في العراق أودت بحياة ما لا يقل عن 15 شخصاً وأصيب ثمانون آخرون في عدة مدن، وذلك بحسب مصادر طبية وأمنية. وقد نسبت وكالة فرانس برس الفرنسية إلى مسؤولين قولهم بأن مجموعة من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة انفجرت في بغداد وثلاث مدن أخرى. وانفجرت سيارة مفخخة في ديالى مما أدى إلى جرح 6 مدنيين. وحدثت انفجارات في غرب كركوك وفي بعقوبة.

وقعت صباح اليوم أربعة انفجارات في محافظة كركوك مخلفة تسعة قتلى و35 جريحاً على الأقل، ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن وسائل إعلام محلية أن الانفجارات وقعت في فترات متقاربة «في سوق كراج الحويجة (55 كم جنوب غرب كركوك) بينما وقع قرب مبنى الجبهة التركمانية في منطقة طريق بغداد وسط المحافظة، فيما وقع الثالث قرب أحد المقرات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة دور الفيلق جنوباً، أما الرابع فوقع في منطقة العمل الشعبي شمال غرب كركوك».

كما انفجرت سيارة مفخخة في أحد الأسواق الشعبية وبالقرب من مدرسة ثانوية في جنوب مدينة الحلة التي تبعد حوالي 100 كم جنوب بغداد العاصمة مؤدية إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة حوالي 35 شخصاً بينهم امرأتان وثلاثة أطفال وبعض الطالبات.

كذلك انفجرت سيارة مركونة في بغداد أثناء مرور موكب أحد المسؤولين الأمنيين، وعبوة ناسفة في محافظة بابل أدت إلى إصابة طالبات مدرسة ابتدائية، بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة وسيارتين مفخختين في محافظة ديالى جرح إثرها ثمانية أشخاص على الأقل.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg