ويكي الأخبار:ترشيح/سمير تامر

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

Cheese.svg خلاصة: Yes check.svg تم حتى 2018-09-11 -- عَلاء راسِلني 05:49، 12 مارس 2018 (ت ع م)

سمير تامر(نقاشمساهمات) إداري سابق في ويكي الأخبار ويرغب بالترشح مجدداً وتطوير المشروع، المشروع فيه كم كبير من التخريب ويحتاج عمل كثير، سمير يحتاج الصلاحية للمساهمة بتطوير المشروع، والمشروع يحتاج لإداريين، يرجى دعم الترشيح، شكراً لكم.--جار الله (نقاش) 16:36، 4 مارس 2018 (ت ع م)

مع[عدل]

  1. Symbol support vote.svg مع.--جار الله (نقاش) 16:39، 4 مارس 2018 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. --Helmoony (نقاش) 01:54، 5 مارس 2018 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع علاء (نقاش) 13:09، 6 مارس 2018 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع وأتمنى أن يلتزم بالملاحظات التي ذكرتها له أنا والزميل علاء. كل التوفيق--فيصل (راسلني) 22:02، 6 مارس 2018 (ت ع م)

ضد[عدل]

  1. Symbol oppose vote.svg ضد إلى حين الرد على أسئلة الزميل فيصل أدناه، فبعد مراجعة السجلات وجدت أنَّ الزميل سمير قام بمنع العديد من أرقام الآي بي بشكلٍ دائم، وقام بحماية بعض الأخبار دون أي داعي -- علاء (نقاش) 15:42، 5 مارس 2018 (ت ع م)

حياد[عدل]

تعليق[عدل]

  • سمير تامر،‏ قبل التصويت، لدي بعض الأسئلة للزميل سمير، ما رأيك بالإداري الذي يمنع آيبي منعًا دائمًا؟ هل هذا تصرف صحيح أم خاطئ؟ وكم المُدة المُتعارف عليها لمنع آيبي؟ وأيضًا، ما رأيك بالإداري الذي يقوم بحماية بعض الأخبار على مستوى إداريين دون وجود تخريب؟--فيصل (راسلني) 00:41، 5 مارس 2018 (ت ع م)
مرحبا فيصل،‏ الأيبيات التي كانت تمنع كانت تقوم بعمل تخريب، وإن كان المطلوب إعادتها فلا بأس أعتقد أن هذا ممكن، وعن نفسي أعتقد أن هذا عمل "خاطئ" من منظور مستخدم جديد، و"صحيح" لأجل إيقاف التخريب، ولا يوجد حاليا مدة متعارف عليها بين المستخدمين. أما عن حماية الأخبار فهذا كان ضمن مشروع في الميدان تمت الموافقة عليه ويمكنكم الإطلاع عليه من هنا، إن لم يكن القرار مناسبا نلغيه أو نعدله لمزيد من الشفافية وكل هذا يصب في مصلحة الموقع. أخ علاء،‏ أتمنى أنني استوفيت كل الأجوبة التي تحتاجها. تحياتي... --سـمير تـامر راسـلني 00:38، 6 مارس 2018 (ت ع م)
سمير تامر،‏ أعتذر على كثرة الأسئلة لكن في نفس الموضوع، المنع الذي قمت به هُنا صحيح أم خاطئ؟ وماذا تعني بكلمة خاطئ من منظور مستخدم جديد؟--فيصل (راسلني) 05:46، 6 مارس 2018 (ت ع م)
سمير،‏ القضية هُنا أنَّ حسب سياسة المنع أرقام الآي بي يجب أن لا تمنع لمدة تزيد عن 24 ساعة، وتُمنع لمدة أكثر في حالاتٍ خاصة، ولكن وجدت من سجل المنع أنك تقوم بمنع أرقام الآي بي بشكلٍ دائم، وكما ترى في سجل المنع فقد قام الزميل حلمي مشكورًا برفع المنع عنها. فالمقصد هُنا من النقاش أن تكون الفِكرة حول منع أرقام الآي بي قد وصلت لك. أما بخصوص حماية المقالات فهناك مُستويات للحماية فحسب النقاش المُشار إليه لا يُوجد ما يُحدد مستوى الحماية، وبالتالي الأصح الحماية على مستوى المؤكدين تلقائيًا لا على مستوى الإداريين، فالهدف من الحماية -حسب النقاش السابق- إيقاف التخريب الحالي أو المتكرر وليس الحماية بصورةٍ احترازية (أي تحسباً للتخريب المحتمل)، أما إذا كان الأمر يعتمد على إنشاء سياسة حماية منفصلة لويكي الأخبار، فيجب فتح وضع مسودة كاملة تحت عنوان سياسة الحماية وطرحها للتصويت، مثل سياسة الحماية في ويكيبيديا العربية. هذا رأيي في الموضوع، بانتظار تعليقك لتثبيت تصويتي بالمع أو الضد أو الحياد. تحياتي علاء (نقاش) 07:47، 6 مارس 2018 (ت ع م)
مرحبا إخوان علاء،‏ فيصل،‏ أنا مستعد للإجابة عن كل الأسئلة، في جانب الأبيات فأنا قصدت بالخاطئ أن كل مستخدم جديد على نفس الأيبي الممنوع سيكون محظورا وإن كان لم يفعل شيئاً، وأنا لم أطلع على سياسة المنع لأنها لا توجد هنا أصلا ولم أكن أعلم أن سياسة منع ويكيبيديا تستخدم هنا أيضاً، يوجد فقط سياسة للطرد لا يمكن تطبيقها في هذه الحالة. وأيضا في مدة إدارتي لم أمنع سوى أعتقد 4 أو 5 أيبيات مقارنة مع مستخدمين آخرين. وبخصوص المقالات فأنا أتفق معك أخ فيصل في إنشاء قانون جديد للحماية، فأنا أخدت القوانين التي وضعتها اعتباطيا من ويكي الأخبار الإنجليزي، وكان قرارا سريعا بعد عدة محاولات تخريب حدثت لعدة مقالات في وقت وجيز، وكنت سأحذف ذلك القانون بعد انتهاء التخريبات الكثيرة، هذا كل ما في الأمر أحبائي. تقبلوا تحياتي... --سـمير تـامر راسـلني 12:38، 6 مارس 2018 (ت ع م)
سمير،‏ شُكرًا لردك، وتلخيصًا للرأي
من الخطأ منع أرقام الآي بي بشكلٍ دائم، وتمنع لمدة 24 ساعة، وان استمر التخريب بعد انتهاء المنع يُمكن تزويد المنع تدريجيًا ولكن دون الوصول إلى وضع دائم.
من الخطأ حماية جميع الأخبار بشكلٍ احترازي وعلى مستوى الإداريين.
أرجو منك الالتزام بهذه النقاط، واعلم أنَّ سياسة ويكيبيديا العربية يمكن تطبيقها هُنا كون المشروع لا يملك أي سياسات محلية حتى الآن وكونه ضمن اللغة العربية، مع العلم أنَّ الأولوية للسياسة العالمية على الميتا. تحياتي وبالتوفيق علاء (نقاش) 13:08، 6 مارس 2018 (ت ع م)