وفاة عماد العلمي أحد قيادات حماس في غزة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الثلاثاء 30 يناير 2018


أعلن صباح اليوم عن وفاة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عماد العلمي (62 عاماً) متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل ثلاثة أسابيع.

وأصيب القيادي العلمي بطلقٍ في رأسه أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في 9 يناير المنصرم، وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن القيادي في الحركة المهندس عماد العلمي (أبو همام)، أصيب بطلق ناري في الرأس أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته.

وقد وصل العملي إلى مستشفى الشفاء بغزة بحالةٍ صحية حرجة مكث خلال فترة علاجه في العناية المكثفة، إلا أنّه فارق الحياة اليوم الثلاثاء متأثراً بجراحه.

كانت قوات الاحتلال اعتقلت العلمي بعد 6 أشهر من انطلاقة حركة حماس برفقة المئات من أبناء الشعب لفلسطيني لا سيما قادة حركة "حماس"، وحكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة "التنظيم والتحريض" من خلال اللجنة الإعلامية التابعة لحركة حماس، والقيام بنشاطات إعلامية بغرض تخليد أعمال الحركة، وذلك وفق ما جاء في لائحة الاتهام التي قدمت ضده.

وفي عام 1990م أفرج عنه من سجون الاحتلال ليعود ويمارس نشاطه في إطار عمل الحركة، ليعاد اعتقاله في شهر كانون ثانٍ (يناير) من عام 1991م وتم إبعاده فوراً خارج فلسطين.

عاد إلى قطاع غزة برفقة عائلته عام 2012 منهياً حالة من الإبعاد القسري الذي دام 20 عاماً، واُنتخب نائباً لرئيس حركة حماس في قطاع غزة إسماعيل هنية عام 2013، حتى أصيب في إحدى قدميه إثر غارة "إسرائيلية" على أحد المنازل بمدينة غزة خلال عدوان 2014.

وفي حادثة صادمة أصيب العلمي بطلق ناري برأسه صبيحة يوم الثلاثاء 9 يناير 2018، فيما أكّد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم أنّ العلمي أصيب بطلق ناري بالرأس أثناء تفقده سلاحه الشخصي في بيته، وأنّه في حالةٍ حرجة، إلى أنّ فارق الحياة فجر اليوم الثلاثاء 30 يناير.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg