وفاة المدرب الفرنسي ميشال هيدالغو عن عمر يناهز 87 سنة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 27 مارس 2020


أخبار ذات علاقة



وافت المنية صباح يوم أمس المدرب الفرنسي إسباني الأصل ميشال هيدالغو في منزله بمرسيليا عن عمر يناهز 87 سنة. وتوفي المدرب السابق إثر إنهاكه من المرض، حسبما أفادت به عائلته لإذاعة فرانس أنفو الفرنسية.

صورة ميشيل هيدالغو التقطت سنة 1981

وكان المدرب الفرنسي قد توج مع فريقه سنة 1984 لأول مرة بكأس أمم أوروبا بعد فوزه بهدفين نظيفين ضد إسبانيا مع فريق بأسماء مثل ألان جيريس وميشيل بلاتيني وجان تيغانا، بعدما كاد أن يصل إلى نهائي كأس العالم سنة 1982 والتي نظمت بإسبانيا لولا أن خسر ضربات الترجيح ضد منتخب ألمانيا الغربية.

وعلق ميشيل بلاتيني على رحيل المدرب السابق، وصرح في بيان اعتباره أن هيدالغو "كمدرب، أوصل ميشيل المنتخب الفرنسي إلى القمة، معتمدا على أسلوب لعب جميل سمح لكل منا بأن يظهر موهبته الفردية". وواصل حديثه بالقول "ترك ميشيل هيدالغو إرثا كبيرا. أعاد بناء كرة القدم الفرنسية على المستوى العالمي، رؤيته وعمله لا يزالان يترددان اليوم في كل مباراة يخوضها منتخبنا الوطني"، وذلك حسب ما نقلته الجزيرة عن القناة الفرنسية.

وصرح رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت في رسالة تعزية : "نشعر اليوم بحزن شديد وعاطفة عميقة بسبب وفاة ميشيل هيدالغو, كرة القدم في حالة حداد, ميشيل هيدالغو هو أحد أكبر الأسماء في كرة القدم الفرنسية".


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg