وفاة المؤرخ والإعلامي الفلسطيني ناصر الدين النشاشيبي

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 18 مايو 2013


أخبار ذات علاقة

توفي فجر أمس الجمعة الكاتب والمؤرخ والإعلامي الفلسطيني الكبير ناصر الدين النشاشيبي في بيته في منطقة الشيخ جراح في القدس عن عمر 93 سنة. وشيع في مقبرة بقيع الساهرة بعد الصلاة عليه في المسجد الأقصى، وحضر جنازته عدد من الشخصيات السياسة والإسلامية فضلاً عن مئات المواطنين. وبهذا انتهى أكثر من 60 سنة من عطائه الصحافي والأدبي والسياسي.

ولد ناصر الدين النشاشيبي في القدس في سنة 1920 (أو 1919 وفق بعض المصادر) ودرس في المدرسة الرشيدية، ثم انتقل إلى لبنان حيث درس في الجامعة الوطنية في عاليه ثم الجامعة الأمريكية في بيروت حيث حصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد.

عاد النشاشيبي إلى القدس، وفي 1945 عمل معلقاً أدبياً، ثم عين سكرتيراً لوفد فلسطين في جامعة الدول العربية في القاهرة. وتنقل بين البلدان، فعمل في ديوان الملك عبد الله ملك الأردن ومديراً عاماً للإذاعة الأردنية، ثم محرراً في عدد من الصحف المصرية، وفي نهاية الستينات كان سفيراً متجولاً لجامعة الدول العربية، تعرف على الكثير من قادة العرب.

عاد النشاشيبي في الثمانينات إلى القدس وأقام فيها حتى وفاته أمس. وقد تزوج مرتين ولديه بنت من زواجه الأول وابن من زواجه الثاني.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg