وزارة داخلية حركة فتح تعلن أن جواز السفر الذي منحه هنية للقرضاوي مزور

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 10 مايو 2013


أخبار ذات علاقة

أصدرت وزارة الداخلية الفلسطينية اليوم الجمعة بياناً أرسلته إلى جميع الدول التي اعترفت بدولة فلسطين بأن جواز السفر الذي يحمله مزور وطالبتها بتوقيف حامله واسترداد الجواز وفق ما يقضي به القانون الدولي. وكان رئيس وزراء حكومة قطاع غزة المقالة منح القرضاوي أمس بطاقة هوية وجواز سفر فلسطينيين تكريماً لدوره في دعم القضية الفلسطينية. واعتبر عزت الرشق العضو في المكتب السياسي لحركة حماس قرار السلطة الفلسطينية غير مبرر ومسيئاً للشعب الفلسطيني. أما وزارة الداخلية والأمن القومي للسلطة الوطنية الفلسطينية فكذبت في موقعها الرسمي ما صدر عن «الداخلية المزورة التابعة لحركة فتح» من تصريحات حول الشيخ القرضاوي.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الرسمية أن بياناً صدر عن وزارة الداخلية أنها أبلغت جميع الدول التي اعترفت بدولة فلسطين أن جواز السفر الذي يحمله الشيخ القرضاوي مزور وطلبت استرجاعه وفق ما يقضي القانون الدولي.

وكان إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة أهدى إلى يوسف القرضاوي الجنسية الفلسطينية تكريماً لدوره في دعم قضية الشعب الفلسطيني خلال زيارة القرضاوي لقطاع غزة أمس الخميس.

وأعرب عزت الرشق العضو المكتب السياسي لحركة حماس مساء اليوم على صفحته في موقع فيسبوك عن استهجانه للموقف «المتشنج» للداخلية الفلسطينية وقال أن مثل هذا الموقف يعرقل المصالحة الفلسطينية.

ونشرت وزارة الداخلية والأمن القومي الفلسطينية في موقعها بياناً شجبت فيه تصريحات ما أسمته «الداخلية المزورة التابعة لحركة فتح حول جواز سفر الشيخ العلامة يوسف القرضاوي» وأشارت أن تلك الوزارة ليس لها أي شرعية ولا يحق لها التصريح باسم الشعب الفلسطيني.


مصادر[عدل]

الخبر الأصلي[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg