نقل الأسير الفلسطيني أنس شديد إلى العناية المكثفة

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016


أخبار ذات علاقة

أفادت المحامية أحلام حداد بأن مستشفى "أساف هروفيه" الصهيوني، نقلت الأسير المضرب عن الطعام والماء أنس شديد إلى قسم العناية المكثفة، وأضافت حداد أن المستشفى نقلت شديد إلى العناية المكثفة، بعد تدهور خطير طرأ على صحته.

وأكدت حداد أن الأسيرين شديد وأبو فارة يرفضان إجراء أية فحوصات طبية، وهما مصممان على الاستمرار في الإضراب عن الطعام والماء حتى نيل حريتهما.

الجدير بالذكر أن الأسيرين أحمد أبو فارة وأنس شديد من محافظة الخليل، مضربان عن الطعام منذ 87 يوماً، ودخلا اليوم السابع من الإضراب عن الماء؛ احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الاثنين، إن الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام عمار الحمور تتدهور بشكل مستمر، وإنه فقد من وزنه أكثر من عشرين كليوغرامًا مع نهاية الشهر الأول من إضرابه عن الطعام.

وأضاف خلال زيارته ووفدٍ معه خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام عمار الحمور في بلدة جبع جنوب مدينة جنين أن سلطات الاحتلال قمعت الأسير الحمور من سجن عسقلان إلى عزل ايشل، وكان سبقها قمعه من سجن النقب إلى عسقلان.

وحذر من الخطوات العقابية التي تتخذ بحق الأسرى المضربين، والتي تستجوب توسيع رقعة التضامن معهم، مطالبًا الحقوقيين والمؤسسات الدولية بأخذ دورهم.

وشدد على أن احتجاجات الأسرى وإضراباتهم المستمرة تدل على حالة القهر والظلم والأوضاع اللاإنسانية التي يعيشها الأسرى بسبب ممارسات الاحتلال.

يذكر أن الأسير الحمور أتمّ اليوم شهره الأول في إضرابه المفتوح عن الطعام نتيجة تجديد الاعتقال الإداري له.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg