نقاش المستخدم:Meno25/أرشيف 2

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

شطب قوالب غير مستخدمة[عدل]

مرحباً. قررت التعامل مع القوالب غير المستخدمة حسب توقع استخدامها. لهذا تركت جميع قوالب المستخدم التي تعبر عن مدى إلمامه بهذه اللغة أو تلك بعد أن لاحظت أن الكثير من القوالب المطلوبة هي من هذا النوع. وبين قوالب الأديان غير المستخدمة تركت قالباً واحداً لكل دين وحذفت المذاهب إذا لم تكن مستخدمة. --PICAWN (نقاش) 08:53، 26 سبتمبر 2012 (ت ع م)

رد: التصنيفات غير المستخدمة[عدل]

مرحباً بك. لا داعي لترشيحها: أنا أدرك هذا الأمر وأتابعه باستمرار وأسعى إلى التقليل من عددها. تقريباً 85 منها تصنيفات تاريخ مثل 4 سبتمبر، وهي متوقعة الاستخدام، والأفضل أن تكون موجودة: كما ترى، كان عددها 110 منذ شهرين، وأرجو أن تصبح كلها مستخدمة خلال سنة من الآن. والتصنيفات الأخرى أغلبها تصنيفات تضاف بواسطة قوالب مثل {{خرق}} أو قوالب صيانة. وعدد صغير جداً من التصنيفات المحولة، وهذه الأخيرة في رأيي تستحق الشطب، وهنا يجب استشارة المجتمع. --PICAWN (نقاش) 12:11، 26 سبتمبر 2012 (ت ع م)

تصنيفات يوم-شهر غير المستخدمة منها والمستخدمة[عدل]

مرحباً. ما يمكن أن تساعد به إذا كان عندك الوقت والرغبة وكان ذلك ممكناً تقنياً هو إضافة الإنترويكي إلى تصنيفات من نوع يوم-شهر مثل تصنيف:12 يناير لأنها لسبب ما خالية من الإنترويكي. كمرحلة ثانية أفكر بإنشاء قالب تصفح فيه اليوم السابق والتالي. لسوء الحظ، إن استطعت أن أصمم مثل هذا القالب ستكون وصلتا اليوم السابق والتالي فيه يدوية لأني فشلت حتى الآن في تفعيل parser functions وجعلها تقرأ التواريخ العربية وتشتق منها السابق والتالي. --PICAWN (نقاش) 09:37، 28 سبتمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا؛ ستحتاج إلى إضافة إنترويكي واحد على الاقل في صفحات التصنيفات حتى يعمل عليها البوت. --Meno25 (نقاش) 20:06، 1 أكتوبر 2012 (ت ع م)
مرحباً. أعرف أن هناك بوتات تقوم بالفعل بمهمة إكمال الإنترويكي، وما كنت سأطلب منك هذا: سؤالي عن الإمكانية التقنية لبرمجة البوت كي يضيف وصلة الإنترويكي الأولى لأن عدد هذه الصفحات يتجاوز الثلاثمئة، وإضافة الإنترويكي يدوياً إليها جميعها سيأخذ ثلاث ساعات على أقل تقدير، باحتساب حوالي 30 ثانية لكل صفحة، والوقت الفعلي المطلوب أطول. البوتات تستطيع الكثير، وأتصور أن البوت يمكن برمجته كي يدخل على تصنيف:يناير ويمر على تصنيفات الأيام فيه من 1 يناير حتى 31 يناير فيفحص إن كان الإنترويكي موجوداً فإن كان غائباً يضيف إلى كل واحد منها إنترويكي إلى «en:Category:January 1»، ثم «en:Category:January 2»، وهكذا حتى «en:Category:January 31» إلى نهاية الشهر، ثم يقوم بالعملية نفسها في كل شهر. وما أقصده بالإمكانية التقنية هو أن برمجة البوت لهذه المهمة تحتاج إلى وقت أقل بكثير – لأن البرنامج لن يستخدم إلا مرة واحدة – مقارنة بالإضافة اليدوية لهذه التصنيفات. --PICAWN (نقاش) 09:27، 2 أكتوبر 2012 (ت ع م)
Yes check.svg تم إضافة الإنترويكي لتصنيفات يوم-شهر بما في ذلك ثمانون تصنيفا فارغا. --Meno25 (نقاش) 15:49، 3 أكتوبر 2012 (ت ع م)
عمل عظيم! أشكرك عليه. وأملي أن التصنيفات الفارغة ستمتلئ عاجلاً أم آجلاً. --PICAWN (نقاش) 19:14، 3 أكتوبر 2012 (ت ع م)

إنترويكي القوالب في صفحات التوثيق[عدل]

السلام عليكم. لقد قام AvocatoBot بإضافة باقي الإنترويكي إلى التصنيفات وبعض الصفحات الأخرى، لكن تبين أنه لا يستطيع التعامل مع إنترويكي القوالب المنقولة إلى صفحات التوثيق الفرعية من نوع {{قالب:لا_على_التعيين/شرح}}، مثل {{Ambox/شرح}} و{{بيلاروسيا/شرح}}، وأنا قمت بتنظيم بعض القوالب على هذا الشكل تقليداً لما رأيته أثناء فحص المتبع في ويكيات أخرى. فهل يستطيع بوتك القيام بهذه المهمة الآن ثم من حين إلى آخر – شهرياً مثلاً – بعد ذلك؟ --PICAWN (نقاش) 10:20، 6 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛ أضفت قوالب صفحات الشرح في pyrev:10546. --Meno25 (نقاش) 10:54، 6 أكتوبر 2012 (ت ع م)
أشكرك. أعذرني على جهلي، لكني لا أعرف ما مقتضيات ذلك: هل يجب الآن أن ننتظر حتى يحدث شيء قبل أن يستطيع بوتك إضافة الإنترويكي مثلاً، أو أن جميع البوتات ستصبح قادرة على ذلك تلقائياً؟ --PICAWN (نقاش) 11:45، 6 أكتوبر 2012 (ت ع م)
عفوا؛ أي مشغل بوت عندما يحدث ملفاته سيصبح قادرا على التعامل مع صفحات شرح القوالب. --Meno25 (نقاش) 12:06، 6 أكتوبر 2012 (ت ع م)
شكراً، فهمت الآن. --PICAWN (نقاش) 20:15، 7 أكتوبر 2012 (ت ع م)

القوالب المطلوبة[عدل]

السلام عليكم. أنا أيضاً أنزعج من قوائم القوالب والتصنيفات المطلوبة أو غير المستخدمة. ملاحظات عن صناديق المستخدم: كلها تضمن تصنيفات فيها كلمة ويكيبيديون، وهذا لا يتوافق مع ويكي الأخبار. بعض الصناديق لا تناسب ويكي الأخبار، أحدها تعاون الأسبوع: ويكي الأخبار بطبيعتها تحتاج إلى عناية مستمرة، وليس فيها ما يسمى تعاون الأسبوع، وربما لن يكون أبداً. أخيراً، اطرح إزالة الوصلات الحمراء من القوالب إلى مقالات في ويكيبيديا، فلا أحبذ كثرة الوصلات التي تأخذك من ويكي الأخبار التي تحتاج إلى زيادة الزوار إلى ويكيبيديا التي لا تعاني من نقص في الزوار.

لا أعرف ما التصرف المناسب. لقد فكرت سابقاً أن أزيل الصناديق غير الموجودة من صفحة المستخدم الوحيد الذي استخدمها، خاصة وأن إنشاء صفحة مليئة بالصناديق هي مساهمته الوحيدة في هذا المشروع، وإزالتها أسهل وأفضل من إنشائها. فإن لن تمانع، سأزيل القوالب المنشأة حديثاً من صفحته ثم أحذفها لأنها غير جديرة بتحرير التصنيفات والوصلات فيها، ناهيك عن إنشاء التصنيفات المطلوبة. --PICAWN (نقاش) 19:00، 10 أكتوبر 2012 (ت ع م)

أقصد أن توجهي كان ولا يزال نحو مراجعة الصفحات التي تحوي قوالب مطلوبة، وفي أغلب الأحيان بعد الفحص تجد أن الأفضل حذفها، وبهذه الطريقة تخلصت من الكثير منها في السابق. مثلاً القالب Legend كان مطلوباً في صفحتين من صفحات الثورة الليبية، وفي كلتيهما كان تحت خريطة يتم تحديثها في كومونز، أي أن الخريطة لم تعد تعبر عن الوضع في هذين اليومين، فحذفتها، والآن صار Legend قالباً غير مستخدم. القالب Source مستخدم في صفحة توثيق واحدة، والمقصود قالب Source المقابل لقالب {{مصدر}}. عرّبت تواً ليستخدم القالب المحلي فيه، وهكذا دواليك حتى ننتهي منها واحدة واحدة. المشكلة أن ذلك يحتاج إلى وقت وجهد ومتابعة. --PICAWN (نقاش) 20:11، 10 أكتوبر 2012 (ت ع م)
شكرا على مجهودك في القوالب. --Meno25 (نقاش) 08:15، 12 أكتوبر 2012 (ت ع م)

تصنيف خلبي[عدل]

السلام عليكم أخي Meno25. ويكي الأخبار له خصوصيته المتعلقة بترتيب الأخبار، والتعديلات على الأخبار القديمة يمكن أن تخلّ بترتيبها. ما لاحظته اليوم ينبع عن خطأ مني، ولكن المشكلة ما كانت قد حصلت لولا تعديلات البوت الأخيرة. والأسوأ أنه، حسب علمي، لا يمكن إصلاح الأمر: متى نزل خبر قديم بين أخبار اليوم سيبقى بينها ولا يمكن إعادته إلى الماضي. ولكن يمكن أن تحركه بعض التعديلات القادمة إلى المستقبل.

لهذا أرجوك، قبل القيام بأي مجموعة تعديلات، لا سيما في النطاق الرئيسي، اطرح الموضوع على المجتمع، ولو أن المجتمع يكاد ينحصر حالياً بشخص واحد هو أنا: فما لن يكون له أثر سلبي في المشاريع الأخرى يمكن أن يؤدي إلى آثار غير متوقعة في ويكي الأخبار تحديداً. بقيتُ عدة دقائق محتاراً لا أعرف السبب حتى أظهرتُ تعديلات البوتات في صفحة أحدث التغييرات.

عدا ترتيب الأخبار، فقد ضعت الآن لأني لا أعرف مصدر زيادة تعداد المقالات أكثر من 25 مقالة، واستكشاف الموضوع يحتاج إلى وقت قد يكون ليس بقليل، ولا أضمن أنني سأستطيع تحديد وإصلاح هذه المشكلة. لقد حذفت أكثر من عشرين مقالة ولم ينزل التعداد سوى مقالتين. أنا أهتم بتعداد المقالات وترتيب ويكي الأخبار بين المشاريع الأخرى، ومع ذلك فأنا ضد أي تدخل تقني يخل بهذه الأرقام لأنني أدرك أن أهميتها نفسية ولا تعبّر بأي شكل عن نوعية المواد المنشورة.

أساساً، لا أرى فائدة من تكرار المعلومات الموجودة في صفحة خاص:صفحات غير مصنفة ضمن تصنيف خاص بها. الفرق الوحيد أن تلك الصفحة تُحدَّث كل ثلاثة أيام، والتصنيف تحديثه فوري، لكن في ظروفنا لا أرى أية منفعة إضافية في ذلك: صحيح أنني حذفت اليوم عدداً من صفحات تستحق الحذف، لكني كنت مرغماً، ولم أحقق ما أريد، فلا أشعر بالرضا عن عملي.

أرجو أن تتقبل اعتذاري على اعتراضاتي المتكررة. --PICAWN (نقاش) 18:13، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا أخي؛ اعتراضاتك على الرحب والسعة؛ عدد المقالات لم ينزل لأن الصفحات التي حذفتها لم تكن محسوبة كمقالات لأنها لا تحتوي على وصلات؛ وأنا أضيف تصنيف:أخبار غير مصنفة لأن التعامل مع تصنيف أسهل من التعامل مع صفحة خاصة. --Meno25 (نقاش) 18:21، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)
حسناً، عندي سؤالان: الأول هو من سيتعامل مع هذه الأخبار غير المصنفة ومتى وكيف. الثاني: ما هي الصفحات التي رفعت تعداد المقالات ليتم التعامل معها بسرعة قدر الإمكان. وملاحظة جانبية في موضوع متصل: لم تبد رأيك في مقترح مطروح في الميدان، وهناك حاجة إلى مزيد من الآراء لأعرف كيف أتصرف، وسأكون من الشاكرين لو شاركت فيه. --PICAWN (نقاش) 19:26، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)
أنت من سيتعامل مع هذه الأخبار غير المصنفة عندما يكون لديك وقت، وذلك بمراجعتها وحذف ما يستحق الحذف منها؛ قمت بالتعليق في الميدان. --Meno25 (نقاش) 12:47، 25 أكتوبر 2012 (ت ع م)
شكراً على إبداء الرأي. --PICAWN (نقاش) 12:54، 25 أكتوبر 2012 (ت ع م)

رد: أرشفة المقالات[عدل]

أهلاً مينو. لو كتبت هذا في الميدان قبل اليوم لوفرت عليّ جهد ترجمة السياسة والقالب. في كل الأحوال، أرجو أن تبدي رأيك في الميدان الآن: هل أنت ضد أي حماية، أم تقبل الحماية الجزئية، ويعد أي مدة. الميدان هو المكان المناسب لتكون النقاشات عن موضوع ما في مكان واحد. الآن سأعيد المقالات الأربع كما كانت. --PICAWN (نقاش) 16:34، 26 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وفي موضوع متصل، سألت المجتمع عن حماية قوالب عرض الأخبار، ورأيك بالموافقة أو الرفض أو تعديل الشروط مرحب به. --PICAWN (نقاش) 17:17، 26 أكتوبر 2012 (ت ع م)
وأنا أشكرك على إبداء الرأي في قوالب عرض الأخبار. من جهتي، لم أفهم الفائدة الفعلية من التغييرات التجميلية التي قام بها البوت منذ ثلاثة أيام. لأكون أدق، فهمت أنها ترمي إلى تحسين قراءة مصدر الصفحة للناس، ولكن طبيعة ويكي الأخبار لا تفترض تعديل مقالات قديمة في الأصل، لذا لا أتوقع أن يستفيد أحد في الواقع من هذه التعديلات. أدرك أن لدي نزعة محافظة، وفي الحقيقة لا أرى أعمالاً روتينية للبوتات في ويكي الأخبار إلا الإنترويكي في المقالات وتصحيح التحويلات المزدوجة، وكلاهما نادر. فهناك بوت من مشروع آخر يضيف إنترويكي التصنيفات اليومية بتأخر يوم أو يومين، ولا تزال مسألة الإنترويكي في صفحات التوثيق الفرعية للقوالب غير محلولة.
في الخلاصة، لا أريد عرقلة عمل البوت هنا، لكني أعتقد أن طبيعة ويكي الأخبار تختلف عن طبيعة ويكيبيديا والمشاريع الشقيقة، وما يفيد هناك يمكن ألا يفيد ويكي الأخبار وأحياناً يضرها لأنه يغير ترتيب المقالة في بعض أنواع DynamicPageList، وهو من المميزات الأساسية في ويكي الأخبار وتم تطويره أصلاً من أجلها. لهذا اسمح لي أن أطلب منك مرة أخرى أن تطرح مهام البوت للمناقشة في الميدان قبل الشروع بأية منها، حتى لو كانت هذه المهام معتادة ومطبقة في المشاريع الأخرى. --PICAWN (نقاش) 19:59، 27 أكتوبر 2012 (ت ع م)
لا مشكلة؛ سأتوقف عن مثل هذه التعديلات. --Meno25 (نقاش) 09:36، 28 أكتوبر 2012 (ت ع م)

ومرة أخرى: عمل مفاجئ للبوت[عدل]

السلام عليكم يا أخي مينو. الآن بدأ البوت يقوم إملائية، وأغلبها في قوالب {{مصدر}}. هذه القوالب تحوي عناوين المقالات بالشكل الذي وردت به في مصادرها، وأظن أن المحافظة على إملاء المصدر في نقل العنوان هو من الأمانة، وإلا لصححتها عند إدراجها. الكثير من المصادر التي نستخدمها، على ما ألاحظ، تسقط فيها الهمزات على الألف والتنوين. لهذا أطلب منك على أقل تقدير ألا يعدل البوت حقل العنوان في قالب مصدر، أو يمتنع عن تعديل ما بين قوسين مزدوجين من شكل {{}} أو [[]].

P.S. أعتقد، فهمت الآن أحد الأسباب المستبطنة لاعتراضك على أرشفة المقالات القديمة Emojione 1F642.svg --PICAWN (نقاش) 19:16، 29 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛ هذا صعب تقنيا؛ على كل حال نفس البوت يعمل في ويكيبيديا بدون أن يشتكي المستخدمون هناك من تغيير عناوين المصادر. --Meno25 (نقاش) 08:05، 30 أكتوبر 2012 (ت ع م)
قد لا يكون أهل ويكيبيديا مهتمين بهذا الموضوع، فهناك الكثير من المقالات عناوين المصادر فيها مترجمة إلى العربية، وهذا لا يجوز. في كل الأحوال، ويكي الأخبار مشروع يختلف بطبيعته عن ويكيبيديا، كما تختلف هذه الأخيرة عن ويكي مصدر مثلاً: في ويكيبيديا يجب تعديل المقالات لتعكس المعارف الأحدث، ولكن الشيء نفسه غير مقبول في ويكي مصدر ولا ويكي الأخبار: لكل مشروع خصوصيته. --PICAWN (نقاش) 08:58، 30 أكتوبر 2012 (ت ع م)
ثم أني راجعت تاريخ نقاشك في ويكيبيديا بحثاً عن كلمة «بوت» في ملخصات التعديل كي أتذكر ماذا كانت ملاحظاتي على بوتك هناك، فوجدت بعض الشكاوى مني ومن آخرين أظن أنك قد نسيتها، وبعضها كان له أساس منطقي في نظري. واعتراض Rafy في يونيو الماضي على تحرير عنوان أحد المصادر وفق سياسات ويكيبيديا – حذف «عليه السلام» منه – مثال على موضوع مماثل، ولو كان أكثر خطورة مما أعترض عليه الآن: فاعتراضي يخص الشكل، أما اعتراضه يخص المحتوى. --PICAWN (نقاش) 09:16، 30 أكتوبر 2012 (ت ع م)

نعم أوافقك الرأي ولكن عندما نستعملها لا يظهر إسم المستخدم فقط لهذا ألغيت تعديلك و المرجوا مسامحتي إن بدر مني سلوك سيء --Ikhlas Qassmi 13336 (نقاش) وهو الدليل : {{ترحيب}}--Ikhlas Qassmi 13336 (نقاش)

لا مشكلة؛ الرجاء أيضا نسخ قاب الترحيب عند وضعه في صفحات نقاش المستخدمين؛ أي اكتبي:
{{نسخ:ترحيب}}--~~~~
--Meno25 (نقاش) 15:49، 3 أغسطس 2015 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

-- أريد ان اكتب خبر في ويكي الاخبار لكي ينشر في الصفحه الرئيسية في الويكيبيديا العربية والخبر هو [1] Adil2015adil (نقاش) 12:38، 29 أغسطس 2015 (ت ع م)

يمكنك إضافة الخبر إلى w:قالب:أحداث جارية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 05:20، 30 أغسطس 2015 (ت ع م)

.[عدل]

أشكرك لتقديم الطلب، لكن لماذا سيتم إيقاف الصلاحية بعد 3 أشهر؟ --FPP (نقاش) 03:30، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

FPP،‏ عفوا؛ لأنها صلاحية مؤقتة، وذلك لأنه لا يوجد عدد كافي من المستخدمين لانتخاب إداري دائم في ويكي الأخبار العربي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 06:30، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

طيب كيف يمكنني حذف الصفحات المخالفة هنا؟ --FPP (نقاش) 07:18، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

FPP،‏ كما أرى فأنت اكتشفت كيف يمكنك حذف الصفحات هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 13:14، 26 فبراير 2016 (ت ع م)

شكرا[عدل]

شكرا للترحيب بي--La fille d'anime (نقاش) 12:46، 23 مارس 2016 (ت ع م)

شكر[عدل]

شكرا لك على المساعدة Asma ezzaim (نقاش) 15:14، 22 أغسطس 2016 (ت ع م)

شكرا على المعومات وعلى حسن رد واجابة اتمني ان بقي في تواصل اريد انا اعرف كيف استعمله بسهولة الويكبيديا — هذا التعليق غير الموقع أضافه Kôzît Kázømi Kàžwñ(نقاش)

إنشاء صفحة خاصة[عدل]

ما رأيك أثيل (نقاش) 15:09، 22 يونيو 2017 (ت ع م)

شكر[عدل]

أشكرك كثيراا بحبك كتير😘😘😘 مصمودي (نقاش) 23:36، 13 أغسطس 2017 (ت ع م)

لم أفهم كيف أقوم بإنشاء صفحة على ويكيبيديا[عدل]

أنا لم أفهم كيفية إنشاء صفحة على ويكيبيديا فأنا بالفعل قمت بإنشاء صفحة و قمت بإدراج صور ولكن لم أفهم لما قام بعض المستخدمين حذفها. من فضلك هل يمكن أن تشرح لي مانوع الصور التي يجب أن أدرجها في صفحتي؟ Akram2018 (نقاش) 17:39، 8 يناير 2018 (ت ع م)

الميدان[عدل]

مرحبًا، كونك من النشيطين في ويكي الأخبار، تمت دعوتك للمشاركة في النقاش في الميدان-- علاء (نقاش) 08:04، 3 مارس 2018 (ت ع م)

ترشيح[عدل]

مرحبًا، ترشحت لصلاحية إداري دائم في ويكي الأخبار، بانتظار مُشاركتك -- عَلاء راسِلني 08:54، 31 يوليو 2018 (ت ع م)

شكر[عدل]

شكرا لك على مساندتي وأرجو منك أن ترسل لي قلب أحمر آخر لأنني قمت بإضافة صفحتي الشخصية #I LoveYou Marouanitooo (نقاش) 13:34، 5 أغسطس 2018 (ت ع م)

ترشيح بيروقراط[عدل]

مرحبًا، ترشحت لصلاحية بيروقراط في ويكي الأخبار، بانتظار مُشاركتك -- عَلاء راسِلني 07:53، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)

ترشيح إداري دائم[عدل]

لقد ترشحت لصلاحية إداري دائم على ويكي الأخبار! أنتظر مشاركتك المشكورة Emojione 1F642.svg -سـمير تـامر راسـلني 12:22، 6 سبتمبر 2018 (ت ع م)

طلبات صلاحيات[عدل]

أرجو مطالعة صفحة إعطاء الصلاحيات وشكرا.الرشيد (نقاش) 18:39، 4 أبريل 2019 (ت ع م)

أنا لست إداريا هنا، وبالتالي فلا يمكنني منحك هذه الصلاحية؛ الرجاء طلب ذلك من أحد الإداريين المحليين؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 18:44، 4 أبريل 2019 (ت ع م)