مقتل أكثر من خمسين جندي في تفجير انتحاري بصنعاء

من ويكي الأخبار
(بالتحويل من ميدان السبعين 2012/5/21)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

21 مايو 2012


أخبار ذات علاقة


قُتل وجُرحَ عشرات الجنود اليمنيين صباح اليوم الإثنين نتيجة تفجير انتحاريّ استهدف وحدات من الجيش النظامي في ميدان السبعين بجنوب العاصمة صنعاء.

وكان من المفترض أن يُقام في الميدان يوم غد الثلاثاء استعراض عسكري للجيش إحياءً للذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية (اليوم الوطني) بحضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وقد كان الجنود يَتدربون استعداداً للاستعراض صباح الإثنين عندما فوجئوا بانفجار ضخم جاء من موقع بين كتيبة الأمن المركزي والقصر الرئاسي، بالتزامن مع بدء مرور سرايا العرض العسكري.

وقد تبيّن لاحقاً أن مصدر الانفجار كان جندياً انتحارياً ارتدى حزاماً ناسفاً، وقد كان يُشارك بنفسه في التدريبات، وفجّر نفسه بعد دقائق من بدئها. ولا زال عدد ضحايا التفجير غير مؤكد بشكل دقيق، حيث أفادت تقارير بأنه قد أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة 20 آخرين، فيما أفاد مسؤول عسكري يمني رفض التصريح بهويته بأن «هناك 50 قتيلاً على الأقل، وقد ترتفع الحصيلة أكثر»، فيما وصلت تقارير أخرى إلى رقم 96 قتيلاً و300 جريح، ولا زالت الحصيلة مرشّحة للارتفاع وفق جميع المصادر.

ومن الجدير بالذكر أن هذا يعد الهجوم هو الأكبر منذ تولي الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي منصبه في شهر شباط/فبراير المنصرم، والذي تعهّد بمحاربة تنظيم القاعدة في البلاد، كما أنه جاء بعد 10 أيام فحسب من بدء عملية عسكرية كبيرة تستهدف استئصال التنظيم من محافظة إبين جنوبي البلاد.


مصادر[عدل]


Font Awesome 5 solid bookmark.svg