مقتل كريس كايل، أشهر قناص أمريكي في حرب العراق

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأحد 3 فبراير 2013


أخبار ذات علاقة

أبلغت مصادر محلية في شرطة ولاية تكساس الأمريكية عن مقتل كريس كايل عضو سابق في فرقة العمليات الخاصة في البحرية الأمريكية وأشهر القناصين الأمريكيين مع صديق له في حقل رماية في الولاية على يد شاب اسمه إيدي راي راوث. وقد ألقت الشرطة القبض على المشتبه به، إلا أن دوافع القتل لا تزال مجهولة.

ولاذ القاتل بالفرار مستقلاً شاحنة كايل، واستطاعت الشرطة القبض عليه بعد مطاردة قصيرة على الطريق العام بعد أن اصطدم بإحدى سيارات الشرطة، فأوقفته. والموقوف هو إيدي راي راوث البالغ من العمر 25 سنة، ولم يتبين حتى الآن أسباب إقدامه على قتل الرجلين.

كان كريس كايل مقاتلاً في فريق العمليات الخاصة في البحرية الأمريكية، وخدم قناصاً في العراق خلال الفترة 1999–2009 قتل خلالها 160 شخصاً قتلاً مضموناً، وعلى قوله يفوق عدد المقتولين المئتين والخمسين، كما قال في كتاب نشره بعنوان «القناص الأمريكي»، وكان من الكتب الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة في العام الماضي. وهو بالتالي أكثر القناصين قتلاً في تاريخ الولايات المتحدة الحربي.

وفق معلومات بي بي سي، أطلق العراقيون على كايل لقب شيطان الرمادي وأعلنوا عن مكافأة 20 ألف دولار لمن يقضي عليه. وكان كايل قد قال في مقابلة تلفزيونية في السنة الماضية أنه لا يندم على قتل أحد ممن قنصهم لأنهم جميعاً كانوا أشراراً.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg