مصر وتونس تحصدان فضيتين جديدتين بالأولمبياد

من ويكي الأخبار
اذهب إلى: تصفح، ابحث

الثلاثاء 7 أغسطس 2012


أخبار ذات علاقة


رفع المصارع المصري كرم جابر والعداءة التونسية حبيبة الغريبي رصيد العرب من الميدالية الفضية في الأولمبياد إلى ثلاث، ومن مجمل الميداليات إلى سبعة، وذلك عقب فوزهما بميداليتين يوم أمس.

وكان جابر كرم - ذو الـ32 عاماً وصاحب الميدالية الذهبية في دورة سنة 2004 بأثينا - قد ربح ميداليته الفضية في المصارعة الرومانية بعد أن خسر مباراة الميدالية الذهبية لوزن 84 كيلوغراماً مع خصمه الروسي آلان كوغاييف بنتيجة صفر إلى ثلاثة.

وقد جاءت ميدالية جابر كرم الفضية لتكون ثاني ميدالية لمصر في الأولمبياد، فيما حصد آلان كوغاييف ثاني ميداليات روسيا بالمصارعة. وقد نال المصارع البولندي داميان يانيكوفسكي الميدالية البرونزية بعد أن كان قد هزم أمام جابر كرم في مباراة سابقة، وتشارك هذا المنصب مع الكازاخستاني دانيال جاجييف الذي نال البرونزية أيضاً.

وكان جابر كرم قد بدأ انتصاراته يوم أمس الإثنين، بهزمه المصارع الكرواتي نيناد زوجاي ثم الفرنسي ميلونين نومونفي وأخيراً البولندي داميان يانيكوفسكي بنتائج ثلاثة إلى واحد على التوالي. وكان سيحصل على الذهبية لولا هزيمته أمام الروسي آلان كوغاييف في المباريات الثلاثة.

وأما فضية الإثنين الثانية للعرب فقد جاءت من العداءة التونسية حبيبة الغريبي، التي فازت في سباق 3,000 متر موانع، وهي أول ميدالية تحصل عليها تونس في هذه الرياضة، كما أنها أولى ميداليات تونس الفضية وثاني ميدالياتها إجمالاً بالأولمبياد الحالي.

وقد خرت حبيبة الغريبي ساجدة سجدة شكر بعد انتهاء السباق. وقالت بعد استلامها الميدالية: "أهدي هذه الميدالية للشعب التونسي. خططت كثيراً للسباق وتعبت كثيراً، كان إيقاع السباق مرتفعاً، وكنت أتوقع الحصول على ميدالية وأنا سعيدة جداً لتحطيم رقمي الشخصي. من يتعب يحصل على المكافأة في نهاية المطاف".

وأضافت: "اعتقدت في وقت من الأوقات أني مؤهلة لإحراز الذهبية، لكني تعرضت لإصابة في بداية السنة وتعين عليَّ الانتظار لاستعادة مستواي. أنا سعيدة جداً بالميدالية الفضية، إنها ميدالية تاريخية للتونسيين وخصوصاً لسيدات تونس. آمل أن أعود في يوم من الأيام بميدالية ذهبية إلى بلادي".

وكانت العداءة التونسية قد نجحت في كسر رقمها القياسي السابق 9.11.97 دقيقة، حيث حققت رقم 9.08.37 دقيقة في هذا السباق. لكن على الرغم من ذلك فقد خسرت أمام العداءة الروسية يوليا زاريبوفا التي حققت رقم 9.06.72، وكانت البرونزية من نصيب الإثيوبية صوفيا عاصفة برقم 9.09.84 دقيقة.

وكان المبارز المصري علاء الدين أبو القاسم قد أحرز ميدالية فضية سابقة لمصر، فيما حصد السباح التونسي أسامة الملولي برونزية لتونس. وترفع الميداليتان الجديدتان رصيد العرب الأولمبي في هذه الدورة إلى ثلاث ميداليات فضية، وسبع بالمجموع.




مصادر[عدل]


Bookmark-new.svg