مصر: رفع أسعار الوقود وتداعياته

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السبت 5 يوليو 2014


أخبار ذات علاقة

في أعقاب قرار الحكومة برفع أسعار الوقود في مصر صدرت تصريحات من جهات متعددة ترفض تلك الزيادة وتحذر من تداعياتها.

حيث قال مجدي بدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في تصريحات صحفية "إن الحكومة ليست لديها آلية ضبط الأسعار، أو ربطها بالأجور، واصفا هذا القرار «بغير المدروس».

في حين عبرت سحر عثمان، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن استيائها من قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود دون الرجوع للاتحاد بوصفه الجهة المنوطة بمحدودى الدخل. وحذرت من تداعيات القرار وتأثيره بشكل مباشر وسلبي على العاملات والعمال في جميع القطاعات، مؤكدة أن ارتفاع أسعار الطاقة سوف يليه زيادة أسعار الزيوت ومستلزمات السيارات ومن ثم زيادة في أسعار السلع. وأضافت أن قرار الحكومة سيتضرر منه العمال بشكل مباشر لأنهم الشريحة الأكثر فقرًا في المجتمع، مشيرة إلى أنها لن تطالب اليوم واتحاد العمال بالحد الأدنى للأجر بل ستطالب بربط الأجور بالأسعار.

كما أدان حزب الحرية والعدالة القرارات ووصفها بالانتقامية، وأصدر بيانا جاء فيه: يدين حزب الحرية والعدالة القرارات الانتقامية التي اصدرها قائد الانقلاب العسكري السفاح عبدالفتاح السيسي برفع أسعار الوقود وخاصة بنزين 80 الشهير " ببنزين الفقراء" ومن قبلها زيادة أسعار الكهرباء والغاز والتي تستهدف تمويل عجز اقتصاد السيسي من جيوب الفقراء من أبناء الشعب الكادح، وتحميلهم مسئولية فشله الاقتصادي الذي يعتمد على سرقة قوت الشعب ومقدرات الوطن. ويؤكد الحزب أن السيسي يضحي بالفقراء ومحدودي الدخل وأغلبية الشعب الرافضة للانقلاب العسكري لصالح ممولي الانقلاب من رجال الأعمال الفاسدين وشبكة المصالح معتمدا في ذلك على إرهاب الشعب وتسويق حجج واهية وفزاعات مخابراتيه مفبركة لن تستمر طويلا.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg