مصر:مظاهرة حاشدة في جمعة "تطبيق الشريعة"

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الجمعة 9 نوفمبر 2012


أخبار ذات علاقة

شارك عدد من القوى والتيارات الإسلامية اليوم الجمعة في ميدان التحرير بالقاهرة في مظاهرات أطلق عليها مليونية «جمعة تطبيق الشريعة»، وقد نظم المتظاهرون حملة توقيع بعنوان «الشريعة الإسلامية مصدر كل تقنين قانوني». وغاب عن المظاهرات جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي فقد أعلنا عن عدم المشاركة.

وقد طالب المتظاهرون بأن يذكر الدستور الجديد الجاري إعداده أن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وألا يتعارض تطبيق الحريات التي يقرها الدستور مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ورفع المتظاهرون لافتات أمام شارع محمد محمود كتبوا عليها «الشعب يريد شريعة الله» وتحمل صورة عمر عبد الرحمن، و«85 مليون مسلم يطالبون بتطبق الشريعة الإسلامية» و«لا إلا الله محمد رسول الله» و"نحن لا نريد تغيير أشخاص ولكن نريد تغيير نظام الحكم بالشريعة"، ورددوا "بسم الله بسم الله الشريعة يعني حياة، لا إله إلا الله أنا عايز شرع الله"، و «تعيش حرية شريعة إسلامية، إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية»، و«يا مرسي الشريعة فوق الكرسي».

بلغ عدد المشاركين في المليونية قبل عصر اليوم حوالي أربعة آلاف، مع توقعات بتضاعفه في حال وصول حافلات من محافظة منيا. وأغلقت الشرطة مدخلين لميدان التحرير بحواجز حديدية، إلا أن حركة السير حول الميدان بقيت طبيعية.


مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg