مسيرات تجوب غزة تنديداً بحصارها

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الأربعاء 3 مايو 2017


أخبار ذات علاقة

شارك عشرات الآلاف من جماهير الشعب الفلسطيني، صباح الثلاثاء، في مسيرات حاشدة، أطلق عليها "نذير الغضب"، على طول شارع صلاح الدين شرق قطاع غزة، مطالبين بكسر الحصار ورحيل رئيس السلطة محمود عباس.

وأكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خلال مشاركته في مسيرات "نذير الغضب"، أن القضية الفلسطينة كلها في خطر، في ظل الحديث عن صفقات سياسية متورط فيها أكثر من طرف، قائلاً: "الرهان يجب ألا يكون على الإدراة الأمريكية ولا على غيرها".

وشدد أن الرهان البديل والحقيقي هو شعبنا الفلسطيني، قائلاً: "اليوم لا تنازل ولا تفريط بحقوقنا، ولا اعتراف بشرعية الاحتلال على أرضنا، وعلينا أن نستعيد وحدتنا، ونبني استراتيجية وطنية ونقوي من عناصر قوتنا ونحتمي بالمقاومة".

وأضاف "حينما ينتفض قطاع غزة، فإن رسالته أبعد من الأزمات الانسانية التي يعاني منها، فهو يعبر عن الخطر التي تعيشه القضية الفلسطينية".

ويقدر عدد المشاركين بفعاليات "نذير الغضب" بعشرات الآلاف، بمشارك الفصائل الفلسطينية كافة، باستثناء حركة فتح، وانطلقت المسيرات من جميع أنحاء قطاع غزة إلى شارع صلاح الدين الشرقي، مشكلةً أطول وأكبر سلسلة بشرية في أقرب نقطة تماس مع الاحتلال الصهيوني.

وبحسب مصادر فإنّ الجماهير الفلسطينية رفعت لافتات تطالب بكسر الحصار، وتحمل الاحتلال المسؤولية الكامل عن تبعاته، كما هتفت الجماهير "ارحل ارحل يا عباس .. غزة كبيرة ما بتنداس".

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg