مسؤول أمريكي: الإعلان قريباً عن تفاصيل نقل السفارة للقدس

من ويكي الأخبار
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أخبار ذات علاقة

الأربعاء 24 يناير 2018


قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي: إن وزارة الخارجية ستعلن تفاصيل نقل السفارة إلى القدس خلال أسابيع، بعد أن أكد أن افتتاحها سيكون قبل نهاية العام المقبل، وذلك خلال زيارته لكيان الاحتلال محطته الأخيرة بعد زيارة مصر والأردن، وسط غضب فلسطيني وإضراب عام.

وأشاد بنس خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفليين، بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، وقال: إن قرار نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس "دليل ملموس" على التزام الولايات المتحدة تجاه "إسرائيل".

وأكد أن الرئيس ترمب أعطى توجيهات لوزارة الخارجية بالعمل مع السفير الأميركي لدى "إسرائيل" ديفيد فريدمان لإنجاز نقل السفارة قبل نهاية العام القادم.

وأشار بنس إلى أن بلاده تدعم حل الدولتين بناء على موافقة الطرفين، مضيفاً أن واشنطن لم ترسم حدود التسوية النهائية، ورأى أن نقل السفارة إلى القدس من شأنه "أن يسهم في دفع عملية السلام إلى الأمام".

وأضاف نائب الرئيس الأميركي أن تحديد البيت الأبيض جدولاً زمنياً لإطار عملية السلام في الشرق الأوسط يعتمد على متى سيعود الفلسطينيون للمحادثات، مؤكدا أنه طلب من زعيمي الأردن ومصر أن ينقلا للفلسطينيين أن الباب الأميركي مفتوح أمام محادثات التسوية.

مصادر[عدل]



Font Awesome 5 solid bookmark.svg